أخبار عاجلة
لبنان تسجل 3202 إصابة جديدة بفيروس كورونا -

أفكار خارج الصندوق.. خبير تربوي يعلق على قرارات التعليم

أفكار خارج الصندوق.. خبير تربوي يعلق على قرارات التعليم
أفكار خارج الصندوق.. خبير تربوي يعلق على قرارات التعليم
قال الدكتور رضا مسعد ، مساعد وزير التعليم الأسبق إن القرارات التي تم اتخاذها اليوم بشأن اختبارات الفصل الدراسي الأول من قبل وزارة التربية والتعليم ، هي أفكار خارج الصندوق تناسب الظروف الصحية الراهنة التي نشهدها .

وأوضح "مسعد" في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" إن فكرة تطبيق امتحانات الثانوية العامة ، لتكون مجمعة للفصلين آخر العام ، ليست جديدة حيث تم تطبيقها قبل ذلك ، كما أن الشهادة الاعدادية تشابهها من حيث طبيعة إجراء الامتحانات الخاصة بها .

اقرأ أيضًا : 

وأضاف ، أن الامتحان المجمع "الورقة الواحدة" معمول به في معظم دول العالم ، حيث يتم عمل الامتحان في نقاط تشتمل على كافة المقررات التي يدرسها الطلاب ، حيث تكون على شكل أسئلة اختيارية ، أو ضع علامه صح أو خطأ .

وأشاد مساعد وزير التعليم الأسبق ، بجهود الوزارة وخبرتها في التعامل مع كافة الظروف أو الأزمات التي تمر بها ، بكل مرونة وبأفكار غير تقليدية .

وتابع ، أن هذه الطريقة ستعمل على تقليل أعداد الطلاب داخل المدارس ، منعا للتجمعات بينهم وتقليل أعداد الطلاب عليها ، وانتقالهم بشكل رسمي للسنة الدراسية التالية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بالصور ... جامعة طنطا تكرم المتميزين في الأنشطة الطلابية