أخبار عاجلة
ريال مدريد يفقد نجم الفريق حتي نهاية الموسم -
تجربة سينما الكرنتينا -

الجيوشي: يجب توافر بنية تحتية قوية لتنفيذ فكرة الدروس الإلكترونية

الجيوشي: يجب توافر بنية تحتية قوية لتنفيذ فكرة الدروس الإلكترونية
الجيوشي: يجب توافر بنية تحتية قوية لتنفيذ فكرة الدروس الإلكترونية

قال الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التعليم السابق ، إن فكرة تطبيق الدروس الإلكترونية خلال العام القادم بالمدارس، يجب أن تتم دراستها، وكذلك للامكانيات الخاصة بنا وكيفية تسخيرها لخدمة هذه الفكرة .

وأوضح- خلال تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد"- أنه يجب أن يكون هناك توافر لبنية تحتية قوية، مع وجود تنظيم محكم لتعميم هذه الفكرة وإدارتها بشكل أكاديمي صحيح ، وتحقيق الاستفادة منها ، خاصة مع التطورات التكنولوجية التي نشهده في كافة المجالات والتخصصات على مستوى العالم ، وعلى رأسها مجال التعليم .

اقرأ أيضاً:

وأضاف "الجيوشي" أن دور ولي الأمر أصبح لا يقل أهمية عن دور المدرس أو المعلم ، لأن ولي الأمر هو الذي يقوم بالمتابعة المستمرة والدائمة ، وتوجيه أبنائه والتأكد من استخدامهم لهذه الإمكانيات والتكنولوجيات الحديثة بشكل صحيح ، لذلك يجب تعريف أوليا الامور بهذه الامكانات .

وأشار نائب وزير التعليم السابق إلى أن هذه الطريقة لا تدار مركزيا من قبل الوزارات فقط ، وإنما لابد أن يكون هناك تنفيذ لها على أرض الواقع من خلال وجود منظومة تنفيذية محكمة ومنظمة وعلى تواصل مع الطالب والمدرسة وأولياء الأمور ، حيث يجب أن يكون هناك تنسيق بينهم ليتم تحقيق الاهداف التي تسعى لها هذه الفكرة ، وضمان نجاح تطبيقها . 

وأكد ضرورة استمرار هذا التنسيق والتدقيق والتنظيم بين جميع أطراف هذه المنظومة لمتابعة مدى استفادة الطلاب واستغلالهم لهذه الامكانيات ، فإذا أخل طرف بواجباته لم تتحقق أهدافها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.