أخبار عاجلة
مدحت عبد الهادي يتحدث عن مواجهة الترجي -

ممنوعات في الامتحانات .. نصائح لطلاب الجامعات قبل انطلاقها

ممنوعات في الامتحانات .. نصائح لطلاب الجامعات قبل انطلاقها
ممنوعات في الامتحانات .. نصائح لطلاب الجامعات قبل انطلاقها
قال الدكتور أحمد جلال، عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، إن الكلية ملتزمة بالقرارات الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، اليوم، مؤكدا أنه تم الإعلان عن جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول.

اقرأ أيضا :

وأشار "جلال" خلال تصريحاته لصدي البلد الي سير العملية التعليمية وفقا لنظام التعليم الهجين الذي يدمج بين التعليم عن بعد والتعليم بالشكل المباشر، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية من حيث التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتعقيم الدوري لقاعات التدريس، مؤكدا أن جميع الطلاب ستحضر ما بين 3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة كل فرقة .

اقرأ أيضا :

 وأكد الدكتور احمد انه يحضر بشكل قاطع دخول الطالب بجهاز محمول او ما يشبه من الاجهزة والوسائل الحديثة وفي حالة حضور الطالب الي مقر الامتحان ومعه جهاز محمول او ما يشابهه من الاجهزة والوسائل الالكترونية الحديثة يلتزم بتسليمها الي مراقب القسم قبل دخول مقر الامتحان .

 ونوه "جلال " ان حيازة الطالب لاي جهاز محمول او ما يشابهه من الوسائل الالكترونية اثناء اداء الامتحان قرينة قاطعة لا تقبل اثبات العكس علي الغش او الشروع فيه بحسب الحال .

كما نشرت كلية الحقوق جامعة عين شمس عبر صفحتها الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  جداول امتحانات الفصل الدراسي لجميع الشعب ويمكن للطلاب معرفة جداول الامتحانات من خلال هذا اللينك اضغط هنا .

واعتمد الدكتور ناجي عميد كلية الحقوق المحظورات داخل لجان الامتحانات وهي كالاتي:

اقرأ أيضا :

علي جمعة في زيارة لجامعة الزقازيق لتحكيم رسالة ماجستير

1_.يحظر دخول اللجنة بالمحمول او اي اجهزة اتصال ومخالفة ذلك يعد قرينة علي الغش والاخلال بنظام الامتحان 

2_ لن يسمح بدخول الامتحان بدون ارتداء الكمامة 

3_ لن يسمح بدخول لجنة الامتحان بدون إثبات الشخصية .

4_ لن يسمح بدخول لجنة الامتحان بعد مرور خمس عشرة دقيقة من بدء الوقت المحدد لموعد الامتحان 

5_ يجب علي كل طالب مراجعة ارقام الجلوس وتقسيم المجموعه الخاصة بتوقيت ادائه الامتحان 

6_ لن يسمح بدخول اي كتب او مذكرات او اوراق ذات صلة بالامتحان 

7_يمنع التدخين داخل اللجان قطعيا 

ومن جانبه قال الدكتور محمد رجاء عميد كلية العلوم جامعة عين شمس  أن الكلية تطبق عقوبات فورية على مخالفي الالتزام بالاجراءات الاحترازية  كارتداء الكمامة الطبية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، لافتًا إلى تعاون الأمن الجامعي مع إدارة الكلية في التأكد من التزام الطلاب بتنفيذ الإجراءات الوقائية أثناء أداء الاختبارات.

وأشار عميد الكلية، إلى أن العقوبات تتمثل في التحذير في المرة الأولى ثم تطبيق القانون على المخالفين التي قد تصل إلى الحرمان من الاختبار، مؤكدًا الالتزام بالتعقيم المستمر لكافة قاعات الكلية والكنترول للحفاظ علي الطلاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بالصور ... جامعة طنطا تكرم المتميزين في الأنشطة الطلابية