أخبار عاجلة
رحلة توعوية أثرية للطلاب ذوى الهمم بأسوان -
سعر الدينار الكويتى اليوم الخميس 25-2-2021 -

آداب القاهرة تكشف طريقة تأجيل الطلاب المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة للامتحانات

آداب القاهرة تكشف طريقة تأجيل الطلاب المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة للامتحانات
آداب القاهرة تكشف طريقة تأجيل الطلاب المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة للامتحانات
كشف الدكتور شريف شاهين، عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، عن كيفية تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة. 

وقال الدكتور شريف شاهين، خلال تصريح لـ "صدى البلد"، أنه فى حالة وجود طالب يريد تأجيل مادة أو أكثر فى امتحانات الفصل الدراسى الاول سيقوم بتطبيق قرارا المجلس الاعلى للجامعات التى تم اصدرها خلال المجلس منذ عدة أيام . 

 

وجاء القرار ، بأنه يجوز للطلاب المتخوفين من أداء الامتحانات نظرا للظروف الراهنة لجائحة كورونا التقدم بطلب للاعتذار عن أداء جميع الامتحانات المقررة للفصل الدراسي الأول قبل بدء الامتحانات، وفى هذه الحالة يعامل الطالب معاملة الطلاب المتقدمين بأعذار مقبولة وفقا للمادة 80 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات. 

وكان قد أجار المجلس الأعلى للجامعات، تقديم الطلاب المتخوفين من أداء الامتحانات نظرًا للظروف الراهنة لجائحة كورونا، اعتذارًا عن أداء الامتحانات المقررة للفصل الدراسي الأول قبل بدء الامتحانات، وفى هذه الحالة يعامل الطالب معاملة الطلاب المتقدمين بأعذار مقبولة وفقًا للمادة 80 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

أما بالنسبة إلى الطلاب الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، فعليهم التقدم بتقرير طبى معتمد من الجهة الطبية المختصة بالجامعة، وفى هذه الحالة يجوز أن يكون الاعتذار عن الامتحانات التى تتزامن فقط مع فترة إصابة الطالب وفقًا لما يقرره التقرير الطبي، ويسمح له بدخول سائر الامتحانات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق استعدادا للامتحانات والفصل الدراسي الثاني.. رئيس جامعة الوادى الجديد يترأس اجتماع مجلس شئون الطلاب والتعليم
التالى التعليم العالي: لن نكون قادرين على تطوير التعليم الهجين بالجامعات دون وضع بنية تحتية قوية