رئيس جامعة سوهاج يُكرم المشاركين فى مسابقة يلا نرسم هيروغليفي

رئيس جامعة سوهاج يُكرم المشاركين فى مسابقة يلا نرسم هيروغليفي
رئيس جامعة سوهاج يُكرم المشاركين فى مسابقة يلا نرسم هيروغليفي
كرم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، المشاركين في مسابقة "يلا نرسم هيروغليفي"، بحضور الدكتور عبد الناصر ياسين عميد كلية الاثار.

نظم المسابقة مركز الحرف اليدوية والصناعة البيئية بالجامعة بالتعاون مع شركة ايونو للتراث الثقافي، أونلاين عبر تطبيق زووم واستمرت لمدة ١٥ يومًا.

وأوضح الدكتور أحمد عزيز أن المسابقة استهدفت الأطفال من سن ٧ وحتى ١٥سنة، لتدريبهم على كيفية كتابة ورسم رموز اسمائهم على أوراق البردي الطبيعية المصرية، مع استخدام الأوراق المتنوعة، وذلك للتعرف على بعض من أساسيات الحضارة القديمة والحفاظ على الهوية المصرية.

وقالت الدكتورة ريهام محمد علي، مدير مركز الحرف اليدوية بالجامعة، إنه تم تكريم ١٦ طفلا من المشاركين بالمسابقة، حيث بدأت المسابقة بتنفيذ محاضرة مجانية شارك بها ٥٧ طفلا بهدف اكتشاف وتنمية القدرات الفنية والحسية لديهم.

وحاضر بها الدكتور محمد سنوسي من شركة ايونو، مضيفة أنه تم تقييم الأعمال بطريقتين الأولى من خلال لجنة فنية متخصصة برئاسة الدكتور زينب الشريف القائم بعمل عميد كلية التربية النوعية، والثانية عن طريق التصويت عبر فيس بوك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بشرى سارة من التعليم لطلاب المدارس بشأن امتحانات التيرم الأول
التالى استعدادا للامتحانات والفصل الدراسي الثاني.. رئيس جامعة الوادى الجديد يترأس اجتماع مجلس شئون الطلاب والتعليم