أخبار عاجلة
ننشر.. نتيجة لجنة مشتغلين الصحفيين -

مبيعات محلية تهبط بمؤشرات البورصة المصرية بمنتصف التعاملات

مبيعات محلية تهبط بمؤشرات البورصة المصرية بمنتصف التعاملات
مبيعات محلية تهبط بمؤشرات البورصة المصرية بمنتصف التعاملات

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية، بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، بضغوط مبيعات المتعاملين المصريين، فيما مالت تعاملات العرب والأجانب للشراء.

 

تراجع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.66% ليصل إلى مستوى 11457 نقطة، وهبط مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة 0.77% ليصل إلى مستوى 2394 نقطة، وانخفض مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.57% ليصل إلى مستوى 14133 نقطة، ونزل مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.93% ليصل إلى مستوى 4383 نقطة.

 

كما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.89% ليصل إلى مستوى 2395 نقطة، وهبط مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 0.79% ليصل إلى مستوى 3426 نقطة، فيما زاد مؤشر بورصة النيل بنسبة 0.23% ليصل إلى مستوى 1305 نقطة.

 

في سياق متصل أعلنت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التداول على 10 أسهم، لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة الـ5% صعوداً أوهبوطاً خلال جلسة تداول اليوم الأربعاء، وهم؛ بي انفستمنتس القابضة، بنك الكويت الوطني-مصر، القاهرة للإسكان والتعمير، المصرية للدواجن، روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والاكريلك، شركة النصر للأعمال المدنية، راية القابضة للاستثمارات المالية، الأهلي للتنمية والاستثمار، العبور للاستثمار العقاري، النيل للأدوية والصناعات الكيماوية.

 

أعلنت البورصة المصرية، إعادة التعامل على أسهم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة اعتباراً من جلسة تداول اليوم الأربعاء، وذلك بعدما تم تنفيذ عملية التقسيم، وقيام شركة أوراسكوم للاستثمار بتوزيع الأسهم العادية لشركة أوراسكوم المالية القابضة، إلى الملاك المسجلين بالشركة.

 

كما أعلنت البورصة، تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم شركة مركز المنصورة الطبي (غير مقيدة) المصدرة وذلك لعدد 12,177 سهم بقيمة إجمالية 33.4 مليون جنيه.

 

في السياق ذاته تباينت تعاملات الداخليين والمساهمين الرئيسين والمجموعات المرتبطة بهم خلال جلسة تداول أمس الثلاثاء، إذ باع مجلس إدارة شركتي المصرية للدواجن، العقارية للبنوك الوطنية للتنمية، 2 مليون سهم، 1000 سهم، على التوالي، كما باعت مجموعة مرتبطة بشركات دلتا للإنشاء والتعمير، العبوات الطبية، بنك فيصل الإسلامي المصري-بالدولار، أصول للوساطة في الأوراق المالية، بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، 106.6 ألف سهم، 2.3 مليون سهم، 214.7 ألف سهم، 812.3 ألف سهم، 25 مليون سهم، على التوالي، وباع مساهم رئيسي بشركة أصول للوساطة في الأوراق المالية 21.4 مليون سهم.

 

فيما اشترى مساهم رئيسي بشركة مطاحن مصر الوسطى 1841 سهم، كما اشترى مجلس إدارة شركات المصرية لتطوير لصناعة البناء (ليفت سلاب مصر)، بالم هيلز للتعمير، جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي، بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، 625 ألف سهم، 117.3 ألف سهم، 195 ألف سهم، 25 مليون سهم، على التوالي.

 

 

في سياق آخر أعلنت شركة السويدى اليكتريك، توقيع شركة السويدى اليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة، شركة تابعة، عقداً لصالح وزارة الكهرباء والماء بالكويت بقيمة 16.1 مليون دينار كويتي، لتنفيذ عملية تزويد وتركيب خطوط هوائية جهد 400 ك. ف لمحطة تحويل رئيسية بوبيان، وسيسهم المشروع في توفير التيار الكهربائي لمنطقة جزيرة بوبيان ومشروع ميناء مبارك الكبير أحد المشاريع المهمة التي تنفذها وزارة الأشغال العامة حالياً لتطوير وتحديث النقل البحري وخلق مصادر بديلة للدخل الوطني الكويتي.

 

في سياق منفصل أعلنت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية - المركز الطبى الجديد - الإسكندرية، رغبة شركة تواصل هولدينجز للاستشارات في الاستحواذ على كامل أسهم الشركة بما يمثل 74.08% يعادل 10.57 مليون سهم بسعر 38.09 جنيه للسهم، منوهة إلى أن شركة تواصل تمتلك 25.92% من أسهم شركة الإسكندرية للخدمات الطبية.

 

كما أعلنت شركة سبيد ميديكال، موافقة مجلس الإدارة من حيث المبدأ، تنفيذ صفقة الاستحواذ على أغلبية حصص رأسمال شركة برايم سبيد للرعاية الصحية المالكة لنسبة 70% من أسهم رأسمال شركة برايم سبيد للخدمات الطبية، وتنفيذ الصفقة بدون سداد نقدي مع تسجيل قيمة تلك الحصص كرصيد دائن بسجلات شركة سبيد ميديكال لصالح الشركاء البائعين لشركة برايم سبيد للرعاية الصحية، ويتم زيادة رأسمال سبيد ميديكال بالقيمة العادلة لقدامى المساهمين لسداد قيمة صفقة الشراء، وفي حال عدم كفاية السيولة الناتجة عن الزيادة من قبل قدامى المساهمين يتم سداد حصيلة الجزء المكتتب فيه إلى دائني الشركة كجزء من ثمن الحصص المستحوذ عليها.

 

كما قرر مجلس إدارة سبيد ميديكال، تعيين المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية مستشاراً مالياً مستقلاً لتقييم حصص شركة برايم سبيد للرعاية الصحية، حيث تتجاوز قيمة الصفقة 10% من حقوق ملكية سبيد ميديكال، وتعيين كذلك زكي هاشم وشركاه مستشاراً قانونياً للشركة في الصفقة، وتم توقيع الاتفاق الإطاري مع أصحاب حصص شركة برايم سبيد للرعاية الصحية.

 

 

فيما أعلنت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، مؤشرات النتائج المالية لعام ، وحققت أرباحاً بلغت 26 مليون جنيه جنيه خلال الفترة من يناير وحتى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 487 مليون جنيه في 2019، بنسبة انخفاض 94.66%، وانخفضت مبيعات الشركة خلال 2020 إلى 3.46 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 4.96 مليار جنيه في 2019.

 

وأرجعت الشركة، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، انخفاض أرباحها خلال العام الماضي إلى انخفاض متوسط أسعار البيع خلال 2020، مقارنة بعام 2019، نتيجة انخفاض أسعار المنتجات البتروكيماوية عالمياً ومحلياً، والمنافسة الشديدة التي تواجهها شركات البتروكيماويات المصرية نتيجة الظروف العالمية التي أدت إلى تباطؤ الطلب، وانخفاض كمية الغازات المتاحة من غازات التغذية الواردة من حقول الصحراء الغربية خلال العام.

 

كما أعلن بنك الكويت الوطني - مصر، موافقة مجلس الإدارة على زيادة رأس مال البنك المرخص به من 2.5 مليار جنيه إلى 10 مليار جنيه لاستيعاب الزيادة المزمعة والمستقبلية في رأس المال المصدر والمدفوع، كما تقرر زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 1.5 مليار جنيه إلى 5 مليارات جنيه بزيادة قدرها 3.5 مليار جنيه موزعة على 350 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم الواحد، بواقع 2.3 سهم مجاني لكل سهم أصلي مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين، وسيتم تمويل الزيادة من الأرباح المحتجزة وفقاً للقوائم المالية للبنك عن العام الماضي، وذلك رهناً بموافقة البنك المركزي المصري، كما قرر تعديل المواد 4-6-7 من النظام الأساسي للبنك للعرض على الجمعية العامة الغير عادية للبنك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى حملات مناهضة مستمرة... هل ينجح المجتمع المدني في وقف تعديلات قانون العمل الأردني؟