أخبار عاجلة

البورصة تعيد التعامل علي أسهم "أوراسكوم للإستثمار" بعد تنفيذ التقسيم

البورصة تعيد التعامل علي أسهم "أوراسكوم للإستثمار" بعد تنفيذ التقسيم
البورصة تعيد التعامل علي أسهم "أوراسكوم للإستثمار" بعد تنفيذ التقسيم

قررت البورصة المصرية إعادة التعامل على أسهم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة اعتباراً من جلسة تداول اليوم الموافق 17 فبراير .وذلك بعدما تم تنفيذ عملية التقسيم، لقيام شركة أوراسكوم للاستثمار بتوزيع الأسهم العادية لشركة أوراسكوم المالية القابضة، إلى الملاك المسجلين بشركة أوراسكوم للاستثمار.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم ،  أنه تم الانتهاء من مشروع التقسيم الأفقي لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، وإتمام عملية نقل استثماراتها في مجال الخدمات المالية إلى أوراسكوم المالية ، مضيفة أن محفظتها تشمل حصة أقلية في شركة ثروة كابيتال، وحصة أغلبية في شركة بلتون المالية القابضة.

وأشارت الشركة،  الي أنها تخطط إلى تطوير ورفع كفاءة محفظتها الاستثمارية الحالية وزيادة نطاق استثماراتها في مجال التكنولوجيا المالية من خلال مشاريع جديدة وشراكات استراتيجية.

وقال رئيس مجلس الإدارة أنسي نجيب ساويرس : "نحن متحمسون للوصول إلى هذا الإنجاز الهام.. ونحن على ثقة بأن فريقنا سيخلق قيمة إيجابية لشركاتنا ومساهمينا ومجتمعنا".

كانت الشركة أعلنت إيقاف التعامل على أسهمها العادية المقيدة بالبورصة المصرية، وإيقاف التعامل على شهادات الإيداع المتداولة ببورصة لندن اعتباراً من 11 فبراير؛ لتنفيذ عملية التقسيم، ولقيام شركة أوراسكوم للاستثمار بتوزيع الأسهم العادية لشركة أوراسكوم المالية القابضة، إلى الملاك المسجلين بشركة أوراسكوم للاستثمار.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 17.89 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 92.4 مليون جنيه خسائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى أساس ربعي، تحولت الشركة للخسارة؛ لتسجل نحو 19.6 مليون جنيه خسائر في الربع الثالث من ، مقابل 61.15 مليون جنيه أرباحاً في الربع المقارن من 2019.

وتراجعت إيرادات التشغيل لأوراسكوم للاستثمار خلال التسعة أشهر لتسجل 729.28 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 788.65 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزارة التخطيط: 1.5 تريليون جنيه استثمارات الحكومة بالبنية الأساسية خلال 6 سنوات
التالى تراجع أسعار الذهب العالمى بنسبة 0.3% لينخفض لأدنى مستوى فى 9 أشهر