أخبار عاجلة
بوكيتينو يحسم مستقبل مبابي في باريس -
موقف أكرم توفيق من المشاركة أمام الزمالك -

15 % تراجعا فى أسعار الأخشاب بالسوق

15 % تراجعا فى أسعار الأخشاب بالسوق
15 % تراجعا فى أسعار الأخشاب بالسوق
أكد محسن التاجورى، رئيس شعبة الأخشاب، نائب رئيس شعبة المستوردين بالغرف التجارية، على أن أسعار الأخشاب انخفضت منذ بداية عام ، بنسبة تتراوح ما بين 10% إلى 15%، وهذا بسبب الحالة الصعبة التي تعاني منها الأسواق نتيجة توقف عملية البيع والشراء.

وأضاف التاجوري، في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن الخشب في الوقت الحالي يعاني من ركود شديد، وهذا ما جعل أسعاره تنخفض بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أن هناك عرضا كبيرا على منتجات الخشب بأنواعها المختلفة بالرغم من قلة الطلب عليها، بجانب أسعار الدولار التي تختلف من وقت لآخر، وتتحكم في الأسعار بشكل مستمر.

خفض أسعار الخشب
وأوضح، أن جميع المستوردين اضطروا إلى خفض أسعار الخشب في الوقت الحالي، حتى يتم تنشيط الأسواق المصرية التي تعاني من الركود في عمليات البيع والشراء، مضيفا أن انخفاض الأسعار تأتي في حدود إمكانيات المستوردين حتى يتم التوازن في الأسواق حاليًا.

Image1_2202116191321712308841.jpg

وتتباين أسعار الأخشاب بشكل مستمر في البورصة العالمية للأخشاب، والتي تختلف على حسب حالة الطلب بشكل عام من الدول، ومع انتشار فيروس كورونا توقفت عمليات التصدير بشكل جزئي، مما نتج عنه تذبذب في الأسعار داخل الأسواق، بجانب التغيرات التي تحدث في أسعار الدولار بشكل مستمر.

استيراد الأخشاب من الخارج
وتعمل الشركة التجارية للأخشاب، التي تعتبر واحدة من ضمن شركات وزارة قطاع الأعمال العام، والتي تتبع للشركة القابضة للنقل البحري والبري، في تجارة الأخشاب واستيرادها من الخارج.

وتعمل وزارة قطاع الأعمال العام بقيادة هشام توفيق، على تنمية إيرادات الشركات التابعة لها ضمن رؤية تتمثل في استغلال الأصول المملوكة والاستثمارات، وتأهيل الكوادر الإدارية بالشركات، وتحديث نظم الإدارة وميكنة نظم العمل، في إطار دعم الشركات المملوكة لها للمنافسة في الأسواق المحلية.

وتسعى مصر بشكل مستمر على العمل في زيادة الطاقة الإنتاجية للمصانع، وذلك في محاولة منها العمل على دعم الصناعة المحلية، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا في أغلب دول العالم، وتوقف العملية الصناعية بشكل جزئي، مما أدى إلى تخفيض الواردات ودعم الصادرات المصرية من الصناعة المحلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأربعاء 31-3-2021