أخبار عاجلة
الذهب يعاود الارتفاع الثلاثاء بعد هبوط الأمس -

اتحاد الكرة يعلن نتائج اختبارات الترقي للحكام الجددالأحد 12/فبراير/2023 - 09:08 م اتحاد الكرة، أعلنت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة نتائج اختبارات الترقي للحكام الجدد للموسم الكروي الحالي 2022 - 2023

اتحاد الكرة يعلن نتائج اختبارات الترقي للحكام الجددالأحد 12/فبراير/2023 - 09:08 م اتحاد الكرة، أعلنت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة نتائج اختبارات الترقي للحكام الجدد للموسم الكروي الحالي 2022 - 2023
اتحاد الكرة يعلن نتائج اختبارات الترقي للحكام الجددالأحد 12/فبراير/2023 - 09:08 م
اتحاد الكرة، أعلنت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة نتائج اختبارات الترقي للحكام الجدد للموسم الكروي الحالي 2022 - 2023

اتحاد الكرة، أعلنت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة نتائج اختبارات الترقي للحكام الجدد للموسم الكروي الحالي 2022 - 2023 

ونشر الحساب الرسمي لاتحاد الكرة المصري على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أسماء الحكام الناجحين في جميع الدرجات، والذين صعدوا للدرجة الأعلى على النحو التالي:

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة حقيقة حدوث انفراجة بشأن أزمة قيد لاعبي الزمالك، خاصة بعد اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة الذي عقد اليوم الأحد.

وفجر المصدر في تصريحات خاصة لفيتو، أن مجلس إدارة اتحاد الكرة لم يتطرق من الأساس لهذا الملف خلال اجتماعه اليوم الأحد.


عقوبات الفيفا

أضاف المصدر، أن نادي الزمالك لجأ للقضاء العادي من أجل الحصول على حكم يمكنه من قيد صفقاته الجديدة التي أبرمها في الانتقالات الشتوية الأخيرة، ولكن هذه الخطوة تخالف لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التي تمنع اللجوء إلى القضاء المدني لأي نزاعات تخص كرة القدم كما تخالف لوائح الاتحاد المصري ذاته، لأن هناك قنوات رعية حددها الفيفا في مثل هذه النزاعات أبرزها اللجوء للجنة التظلمات داخل اتحاد الكرة أو مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

أوضح المصدر، أنه أيا ما كان الحكم الذي سيصدر من محكمة القضاء الإداري في أزمة قيد لاعبي الزمالك، فإنه لن يكون ملزما بتنفيذ هذا الحكم، خاصة أن تنفيذه يضع اتحاد الكرة تحت مقصلة عقوبات الفيفا، كما أنه سيعرض نادي الزمالك أيضا لعقوبات شديدة.

قال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، التى تنظر الدعوى المطالبة بإلزام اتحاد الكرة بقيد اللاعبين الجدد للنادي: “فوجئنا برفض الإتحاد لقيد اللاعبين وذهبت بنفسي واول ما دخلت ووصلت لاتحاد الكرة قدمت شيكات بـ 7 ملايين جنيه وكله مثبوت بالفيديو، ومع ذلك رفضوا القيد بحجة أن المديونية مرة ٧٠ مليون ومرة أخرى ٣٠ مليون”.


رئيس نادي الزمالك في محكمة القضاء الإداري، فيتو

وأضاف مرتضي منصور: “كما أنني أرسلت لاتحاد الكرة مخاطبة بريدية بأن يوم الأحد سوف يرسل لنا مبلغا  ب10 ملايين جنيه من الشركة المتحدة وطلبت المدير المالي وقال يوم الأحد سأقوم بتحويل الأموال وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف بتاريخ 31 يناير”.

ولفت مرتضى أن: “ما دار بيني وبين المسئولين باتحاد الكرة  موثق بالفيديو صوت وصورة،ورصد كل ما يدور، اللعيبه انا شاريها بـ 50 مليون ومش من حقه يمنع  لاعب من ممارسة اللعب.. التسجيل يكون اعتبار الشرط قبل قفل القيد وليها شرط واحد في الفترة الثانية وسجلت على السيستم، ولا يوجد أي شرط التسجيل قبل 12 واحنا سجلنا الساعه 11 وفاضل إن كان يدوس على الزرار للقيد”.

وكانت محكمة القضاء الإداري قررت تأجيل الدعوى المقامة من مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، للمطالبة بإلزام اتحاد الكرة بقيد ثلاثة لاعبين تعاقد معهم النادي خلال الفترة الماضية الي جلسة 19 فبراير الجاري لتقديم المذكرات.

وحضر مرتضي منصور الدعوي، والممثل القانوني لإتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة.


مرتضى منصور

واختتمت الدعوى التي حملت رقم 31449 لسنة 77، كل من وزير الشباب والرياضة، ورئيس اتحاد الكرة جمال علام، ووليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة.

وقالت الدعوى إنه بسبب موقف شخصي من جانب اتحاد الكرة المصري ضد نادي الزمالك ورئيسه، فقد أصدر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قرارا إلى المدير التنفيذي للاتحاد، بإصدار عقوبة ضد نادي الزمالك وثلاثة من لتعبئة بإيقاف قيدهم رغم تسجيلهم على السيستم في الميعاد القانوني، دون أي مبرر قانوني أو لائحي، وبالمخالفة لقانون الفيفا، حيث أن عقوبة إيقاف القيد للاعبي نادي الزمالك أو النادي أو لغيره من الأندية يجب أن تصدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ولفتت إلى أن الاتحاد خالف قانون الفيفا وقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، حينما رفض قيد الثلاثي "ناصر منسي، أحمد بلحاج، محمود شبانة العائد من الإعارة".

وجاء هذا، بعدما خسر الزمالك أمام فاركو، الاثنين الماضي، بنتيجة 0-3، ضمن منافسات الجولة الـ 17 بالدوري الممتاز.

وكتب مرتضى منصور عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك":" ماحدث مع فريق الزمالك شيء متوقع فكل الأندية دعمت فرقها وقامت بقيدهم فيما عدا نادي الزمالك دعم ولكن اتحاد الكرة رفض قيد اللاعبين الجدد".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى جدول ترتيب الدوري المصري بعد الجولة الـ 14الخميس 29/فبراير/2024 - 11:24 م ترتيب الدوري المصري ، أسدل الستار على مباريات الجولة الـ 14 لمسابقة الدوري المصري الممتاز بمواجهتي الزمالك والداخلية، وسموحة وفيوتشر. وحقق الزمالك الفوز على الداخلية بهدف نظيف، فيما تعادل فيوتشر مع سموحة 1-1 في ختام الجولة الـ 14. وجاء جدول ترتيب الدوري المصري بعد الجولة الـ 14 كالتالي: جدول ترتيب