الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر رفع الفائدة 25 نقطة أساسالأربعاء 01/فبراير/2023 - 09:02 م قرارات الفيدرالي الامريكي اليوم ، قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة المستهدف بمقدار ربع نقطة مئوية اليوم الأربعاء للحد من ارتفاع التضخم. قرارات الفيدرالي الامريكي اليوم والزيادة الأخيرة هذه دفعت نطاق سعر الفائدة القياسي للبنك المركزي الأمريكي إلى 4.50٪ - 4.75٪، وهو أعلى مستوى منذ

قرارات الفيدرالي الامريكي اليوم، قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة المستهدف بمقدار ربع نقطة مئوية اليوم الأربعاء للحد من ارتفاع التضخم.

قرارات الفيدرالي الأمريكي اليوم

والزيادة الأخيرة هذه دفعت نطاق سعر الفائدة القياسي للبنك المركزي الأمريكي إلى 4.50٪ - 4.75٪، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2007.

c6cb5b2ffc.jpg
 الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

وتحركت البيانات الاقتصادية منذ الاجتماع الأخير لصناع السياسة النقدية الأمريكية في ديسمبر الماضي بشكل عام في الاتجاه الصحيح حيث تباطأ التضخم تحت تأثير ارتفاع أسعار الفائدة وتشديد الأوضاع المالية، بينما يستمر الاقتصاد في النمو وخلق فرص عمل.

جيروم باول

ومن المقرر أن يعقد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول مؤتمرًا صحفيًا بعد نصف ساعة من الآن لتوضيح القرار.

وتوقع تقرير حديث من سيتي جروب أنه تشير الأحداث الأخيرة إلى أن العام المقبل قد يكون أقل صعوبة مما كان يعتقد سابقًا، لافتا إلى أن مخاطر الركود تتراجع على أساس عالمي بينما أشارت البيانات الأمريكية إلى استمرار النمو ومعدل تضخم معتدل مما يؤدي إلى وتيرة أبطأ لرفع أسعار الفائدة الفيدرالية.

abf880206f.jpg
جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

أسعار الفائدة الأمريكية

وبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي العام الماضي في الموافقة على أسرع رفع لأسعار الفائدة منذ الثمانينيات وبدءًا من زيادة ربع نقطة مئوية في مارس، كان البنك المركزي بحلول الصيف يرفع المعدلات بزيادات قدرها ثلاثة أرباع نقطة مئوية.

ويبدو أن تأثير تحركات السياسة يكتسب قوة حيث أظهرت بيانات جديدة الأسبوع الماضي تباطؤ مقياس التضخم الرئيسي بوتيرة أسرع من المتوقع في ديسمبر، مواصلًا اتجاهًا هبوطيًا على مدى 6 أشهر كما تباطأ النمو في تكاليف العمالة، الذي تمت مراقبته عن كثب كمؤشر محتمل لارتفاع الأسعار في المستقبل، في الربع الرابع.

التضخم في أمريكا

ولكن المقياس المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي للتضخم، وهو مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، لا يزال يرتفع بمعدل سنوي 5% في ديسمبر، بانخفاض عن أعلى مستوى في يونيو عند 7% تقريبًا ولكنه لا يزال أكثر من ضعف هدف التضخم للبنك المركزي البالغ 2٪.

7abc0305ba.jpg
الدولار الأمريكي

وكتب الاقتصاديون في بنك بي إن بي باريبا إن تحرك زيادات سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس سيكون بمثابة "تحول هبوطي متفائل.

واعتبارًا من ديسمبر الماضي، كان متوسط توقعات صانعي السياسة هو أن يصل سعر الفائدة المستهدف من بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى ذروته في نطاق بين 5.00٪ و5.25٪، وهي نظرة مستقبلية من شأنها أن تعني توقفًا مؤقتًا في تشديد السياسة بعد زيادتين إضافيتين بمقدار ربع نقطة مئوية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.