تراجع كبير في خلال تعاملات اليوم الخميس

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تراجعت خلال تعاملات اليوم الخميس، أمام سلة العملات الرئيسية مع مكاسب اليورو بعد استيعاب قرار البنك المركزي الأوربي تخفيض معدل الفائدة .
وارتفعت اسعار الدولار الأمريكي في وقت سابق من التعاملات مع خسائر اليورو بعد قرار البنك المركزي الأوروبي، لكنها تحولت للهبوط مع محو العملة الأوروبية الموحدة خسائرها وتحولها لمكاسب قوية.
وقال ماريو دراجي إن البنك لا يستهدف الصرف وذلك رداً على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن المركزي الأوروبي يتصرف بسرعة ويخفض اليورو بعد القرار الأخير.
وقرر المركزي الأوروبي عقب اجتماع السياسة النقدية اليوم، خفض معدل الفائدة على تسهيلات الودائع بمقدار 10 نقاط أساس ليصل إلى مستوى -0.50 بالمائة .
كما قرر البنك إعادة العمل ببرنامج شراء الأصول بداية من نوفمبر المقبل، عبر وتيرة شراء شهرية بقيمة 20 مليار يورو .
وكشفت بيانات اقتصادية اليوم تباطؤ معدل التضخم في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي على أساس سنوي مُسجلاً 1.7 بالمائة مقارنة مع مستوى 1.8 بالمائة المسجل في الفترة المماثلة والمنتهية في يوليو .
أما على أساس شهري فأن مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو زاد بنحو 0.1 بالمائة في أغسطس، مقابل الارتفاع بنحو 0.3 بالمائة في الشهر السابق له .
كما أظهرت البيانات الاقتصادية اليوم انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية بمقدار 15 ألف طلب عند مستوى 204 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 7 سبتمبر الجاري .
وبحلول الساعة 4:15 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار أمام اليورو بنحو 0.5 بالمائة إلى 1.1071 دولار، بينما ارتفع أمام الين بنسبة 0.2 بالمائة مُسجلاً 108.02 ين .
وهبطت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.2 بالمائة عند 1.2347 دولار، فيما انخفضت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.4 بالمائنة مُسجلة 0.9890 فرنك .
وخلال تلك الفترة، انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائة إلى 98.298، وذلك بعد أن سجل 99.094 في وقت سابق من التعاملات .
وعلى المستوي المحلي واصلت اسعار الدولار التراجع أمام الجنيه المصري ليخسر نحو قرشين ويسجل سعر 16.37 للشراء مقابل 16.47 جنيه للبيع .

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق