موديز: بيع بنك الوطني10.5% من نتوورك إنترناشيونال يعتبر إيجابي

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلنت شركة " الوطني" عن بيعها حصة قدرها 10.5 في المئة من الشركة التابعة له "نتوورك إنترناشيونال" في الخامس من سبتمبر الجاري، ما قلل من حصتها في الشركة إلى 11.9 في المئة انخفاضاً من 22.4 في المئة، ويأتي تخفيض حصة الشركة، بعد بيع بنك الإمارات دبي الوطني، حصة قدرها 28.6 في المئة في نتوورك إنترناشيونال من خلال إدراج ثانوي في بورصة لندن للأوراق المالية، ما خفض بالتالي حصتها إلى 22.4 في المئة من 51 في المئة.

ووفقاً لشركة الخدمات الاستثارية موديز، فإن بيع بنك الإمارات دبي الوطني لحصة قدرها 10.5 في المئة من نتوورك إنترناشيونال، يعتبر إيجابياً من حيث الائتمان، لأن المكاسب المحققة ستزيد من ربحيتها وترفع من قيمتها الرأسمالية في ، مما يوفر غطاء إضافياً لاستيعاب النقص الكبير في رأس المال الحاصل الاستحواذ على بنك دينيز.

وتقدر موديز، أن المكاسب المحققة من الصفقة التي أقدم عليها بنك الإمارات دبي الوطني، ستكون نحو 998.8 مليون درهم (272.1 مليون دولار)، ما يعادل نحو 10 في المئة من أرباحها للعام الماضي 2018، أو 0.2 في المئة من الأصول الحقيقية كما في نهاية عام 2018.

ويعكس تقدير موديز للمكاسب المحققة، الفرق بين عائدات البيع الإجمالية المفصح عنها (304.9 مليون جنيه إسترليني)، وتقديرها للقيمة المحاسبية التي تحمل بها بنك الإمارات دبي الوطني حصة قدرها 10.5 في المئة في سجلاته (وتبلغ نحو 363.2 مليون درهم).

وقالت موديز، إن عائدات البيع ستزيد من القيمة السوقية القوية بالفعل لبنك الإمارات دبي الوطني، وقدرت أن المكاسب المحققة من البيع ستزيد من نسبة الأسهم المشتركة من بنك الإمارات دبي الوطني بنحو 32 نقطة أساس.

وقالت موديز إن توليد الأرباح القوي من قبل بنك الإمارات دبي الوطني، سيساعد أيضاً في الحفاظ على القيمة السوقية القوية للبنك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق