خام دبي ضمن قائمة الأفضل سعرا عالميا خلال يناير

خام دبي ضمن قائمة الأفضل سعرا عالميا خلال يناير
خام دبي ضمن قائمة الأفضل سعرا عالميا خلال يناير 2021

حل متوسط سعر خام دبي ضمن قائمة أفضل أسعار الخامات النفطية القياسية عالميا من خارج سلة "أوبك" خلال شهر يناير بعدما وصل سعره إلى 54.76 دولار للبرميل وذلك بحسب أحدث الاحصائيات الصادرة عن منظمة الدول المصدرة للنفط.

ويشكل خام دبي أساسا مرجعيا للإمدادات الآسيوية كما أنه يعتبر من المعايير القياسية المستخدمة في تحديد سعر النفط عالميا نظرا لتميزه بسرعة الوصول إلى الأسواق العالمية بالمقارنة مع باقي المزائج النفطية المستخرجة من الخليج العربي.

وتظهر احصائيات منظمة الدول المصدرة للنفط أنه وبالإضافة إلى أسعار الـ 13 خاما الذي تتألف منه سلة" أوبك" فإن هناك أيضا 8 خامات أخرى على مستوى العالم يتم الاسترشاد بها لتحديد اسعار النفط عالميا ومن ضمنها خام دبي .

يشار الى أن خام دبي القياسي للشرق الأوسط، يتم عرضه من خلال منصة ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس للتسعير ،علما بأن المنتجين في الشرق الأوسط يحددون أسعار البيع الرسمية لخاماتهم في كل شهر قياسا إلى متوسطات خامي دبي وسلطنة عمان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.