أخبار عاجلة

التنمية الصناعية: إصدار 5 آلاف رخصة تشغيل مصنع (فيديو)الثلاثاء 24/يناير/2023 - 10:58 م كشف المهندس محمد عبد الكريم، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن ملف التصنيع والاستثمار هو أول الملفات أمام الحكومة، وتسعى لاتخاذ أي شيء يسهل الإجراءات أمام المستثمرين

التنمية الصناعية: إصدار 5 آلاف رخصة تشغيل مصنع (فيديو)الثلاثاء 24/يناير/2023 - 10:58 م كشف المهندس محمد عبد الكريم، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن ملف التصنيع والاستثمار هو أول الملفات أمام الحكومة، وتسعى لاتخاذ أي شيء يسهل الإجراءات أمام المستثمرين
التنمية الصناعية: إصدار 5 آلاف رخصة تشغيل مصنع (فيديو)الثلاثاء 24/يناير/2023 - 10:58 م
كشف المهندس محمد عبد الكريم، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن ملف التصنيع والاستثمار هو أول الملفات أمام الحكومة، وتسعى لاتخاذ أي شيء يسهل الإجراءات أمام المستثمرين

كشف المهندس محمد عبد الكريم، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن ملف التصنيع والاستثمار هو أول الملفات أمام الحكومة، وتسعى لاتخاذ أي شيء يسهل الإجراءات أمام المستثمرين الجادين في مصر.


وقال فى  مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المذاع على قناة صدى البلد: إن القيادة السياسية توجه بتقديم التيسيرات للمستثمرين، وتم تقديم تسهيلات إدارية لأصحاب المصانع المتعثرة.


تيسيرات وتسهيلات لأصحاب المشروعات الصناعية

وأضاف أن الدولة تقدم التيسيرات وتمنح التسهيلات لأصحاب المشروعات الصناعية، موضحا أنه تم منح مدة 6 أشهر بدون تكاليف للمشروعات الصناعية داخل البرنامج الزمني لكل مشروع. 

 

وأشار إلى أنه تم تقديم خصم 50% من الغرامات للمساعدة في توفيق أوضاع أي مشروعات صناعية، موضحا أن الإجراءات الجديدة تهدف لدعم المجتمع الصناعي والمشروعات القائمة والجديدة.

 

 الإجراءات الجديدة تساهم في تشجيع الاستثمار

وأوضح أن الإجراءات الجديدة تساهم في تشجيع الاستثمار واستكمال كل المشروعات، موضحا أن رخص التشغيل بالإخطار تنتهي خلال يومين إلى 5 أيام بحد أقصى أسبوع.


وأكد أنه يتم تسليم الأراضي بثمن المرافق للتسهيل على المستثمرين، وتم وضع 86 نشاطا صناعيا مثل الصناعات الغذائية والكيمائية والملابس للعمل في السوق المحلية، مضيفا أن هناك إقبالا كبيرا على المشاركة في المشروعات الصناعية بعد تطبيق تسهيلات متعددة.


وأشار إلى أن هناك أكثر من 5 آلاف رخصة مصنع تشغيل تم إصدارها خلال الفترة القليلة الماضية، موضحا أن هناك شركات عربية وأجنبية عالمية في عدة مجالات حصلوا على أراضي لبدء العمل بمساحات 50 ألف متر، لافتا إلى أن هناك  عدد من المشروعات سيتم الإعلان عنها قريبا باستثمارات تتجاوز 3 مليارات دولار.

 

مرحلة استخراج رخصة البناء

وأعلن المهندس محمد عبد الكريم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن منح مهلة مجانية مدتها ستة أشهر للمشروعات الصناعية داخل البرنامج الزمنى لكل مشروع طبقا لمرحلة التنفيذ الخاصة بها سواء مرحلة استخراج رخصة البناء او تنفيذ الاساسات الانشائية او مرحلة استخراج رخصة التشغيل والسجل الصناعي ويتم اعفائها من 50% من الغرامات المقررة إن وجدت.

 


ويأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالتيسير على المستثمرين ورفع الأعباء عنهم في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة أقرت الهيئة العامة للتنمية الصناعية بوزارة التجارة والصناعة حزمة جديدة من التيسيرات والحوافز للمشروعات الصناعية المخصص لها أراضي أو وحدات صناعية من الهيئة.

 

وكشف الهيئة أنه تم أيضا منح مهل مجانية لمدة 6 أشهر للمشروعات الصناعية التي تخطت البرنامج الزمني للتنفيذ مع إعفائها من 50% من غرامات التأخير عن المدد السابقة وذلك لمساعدتها في توفيق أوضاعها واستكمال التنفيذ واستخراج الرخص والسجل الصناعي.

 

وطبقا للضوابط التي أقرتها الهيئة أوضح عبد الكريم إمكانية حصول المستثمر على الحوافز والتيسيرات الجديدة شريطة عدم صدور قرار بسحب الأرض أو الوحدة الصناعية المخصصة للمستثمر، وعلى ان يقوم المستثمر بالتقدم للهيئة خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الإعلان عن التيسيرات وفقا للقواعد المنظمة بها داعيا أصحاب المشروعات بسرعة التقدم للهيئة للاستفادة من تلك الحوافز.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خبير يقدم للحكومة روشتة نجاح خطة التقشف، أحد بنودها نهج عبد الناصرالسبت 04/فبراير/2023 - 04:23 ص أضاف يونس، في تصريحات خاصة لـ فيتو ، أن الموجود حاليًّا من الادخار المحلي لا يكفي، بالإضافة إلى عائدات قناة السويس وتحويلات المصريين العاملين بالخارج
التالى سعر الذهب اليوم في مصر بداية التعاملات اليوم الأربعاء 1-2-2023