أخبار عاجلة

تنفيذ نقل ملكية أسهم "تمويل" إلى "بساطة" إستعداداً لطرح "إبتكار " في البورصة

تنفيذ نقل ملكية أسهم "تمويل" إلى "بساطة" إستعداداً لطرح "إبتكار " في البورصة
تنفيذ نقل ملكية أسهم "تمويل" إلى "بساطة" إستعداداً لطرح "إبتكار " في البورصة

كشفت البورصة المصرية اليوم عن إعلان شركتي بي إنفستمنتس القابضة، وإم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، عن نقل ملكية أسهم شركة تمويل القابضة للاستثمار ومجموعة شركات تمويل، من شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية إلى شركة بساطة المالية القابضة.

وقالت الشركتان في بيانين للبورصة المصرية اليوم ، أن ذلك إستعداداً  لطرح شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية في البورصة المصرية، وتنفيذاً لخطة إعادة هيكلة استثمارات الشركة ، وقد تم تنفيذ عملية نقل ملكية بدون سداد نقدي في البورصة المصرية، في ضوء تتطابق هيكل ملكية كلاً من الشركاتان بذات المساهمين وذات المساهمة في إم إم جروب وبي انفستمنتس وبي بي أي بارتنرز للاستثمار المباشر.

وذكرت الشركتان ،  أنه تم الحصول على عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية على نقل ملكية أسهم فيتاس مصر للتمويل المتناهي الصغر من شركة ابتكار إلى شركة بساطة عن طريق تنفيذ عملية نقل ملكية بدون سداد نقدي في البورصة المصرية، وجاري تنفيذ العملية فور الحصول على موافقة البورصة المصرية.

وحققت شركة بي إنفستمنتس القابضة خلال التسعة أشهر الأولى من ، أرباحاً بلغت 153.55 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، مقابل أرباح بلغت 142.74 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وحققت إم إم جروب خلال أول 9 أشهر من العام الجاري صافي ربح بلغ 299.78 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 370.05 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد البحرين 3.3% ويحث على خفض الدين العام
التالى وزير السياحة يلتقى نجيب ساويرس لمناقشة رفع كفاءة الخدمات السياحية بالأهرامات