أخبار عاجلة

قرار بصرف زجاجة زيت واحدة فقط لكل زبون يثير أزمة في سلسلة تجارية (فيديو)الأربعاء 11/يناير/2023 - 01:37 م تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يكشف وضع السلاسل التجارية الكبري قواعد خاصة لتداول ومنح المواطنين السلع الغذائية الأساسية.

قرار بصرف زجاجة زيت واحدة فقط لكل زبون يثير أزمة في سلسلة تجارية (فيديو)الأربعاء 11/يناير/2023 - 01:37 م تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يكشف وضع السلاسل التجارية الكبري قواعد خاصة لتداول ومنح المواطنين السلع الغذائية الأساسية.
قرار بصرف زجاجة زيت واحدة فقط لكل زبون يثير أزمة في سلسلة تجارية (فيديو)الأربعاء 11/يناير/2023 - 01:37 م
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يكشف وضع السلاسل التجارية الكبري قواعد خاصة لتداول ومنح المواطنين السلع الغذائية الأساسية.

قواعد خاصة للسلع في السلاسل التجارية، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يكشف وضع السلاسل التجارية الكبري قواعد خاصة لتداول ومنح المواطنين السلع الغذائية الأساسية.

سلسلة تجارية تحدد شروط الحصول على زجاجة زيت

وعن القواعد الخاصة للسلع في السلاسل التجارية، أظهر الفيديو المتداول رفض أحد السلاسل التجارية الكبري في مدينة العبور، منح زجاجة زيت لأحد الأشخاص، إلا مع طلبات معينة "أوردر".

ويظهر الفيديو الشخص، الذي رفضت السلسلة التجارية منحه زجاجة الزيت، في حالة من الغضب الشديد، مع تحديد القواعد الخاصة للسلع في السلاسل التجارية، مؤكدًا أن زجاجة الزيت تم سحبها منه، برغم أنه حاول الحصول عليها مع سلع أخرى.

وأثار تحديد قواعد خاصة للسلع في السلاسل التجارية الكبرى، حالة من الجدل الواسع بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت هدي حسونة: "أنا مواطن مصرى وعلي ارض مصرية.. من حقي اخد زجاجة زيت".

زجاجة زيت لكل فرد بالسلاسل التجارية

وعلق جمال قائلًا: "لا طبعا أكيد في حاجة غلط ولازم علشان نحكم نسمع من الطرفين اسوأ شيء في الدنيا الحكم من غير أن تسمع جميع الأطراف" . 
وقال محمد: "اظن انه اخد اكتر من زجاجه وهم كاتبين لك زجاجه واحده فقط". 
ورد أحمد منصور قائلًا: "يا جماعه الراجل ده فاجئني بجد". 
وقال أحمد قنديل: "المحلات بتشترط زجاجة زيت واحدة لكل زبون... الناس بقى بتشترى زجاجة ضمن الطلبات بتاعتها وترجع تشترى زجاجة زيت لوحدها والمنطقى محدش هيدخل هايبر ماركت عشان يشترى زجاجة زيت فقط". 

ارتفاع أسعار الزيت مؤخرًا

أما لطفي عبد القادر فعلق قائلًا: "لا يوجد في كارفور مول مصر، لا يوجد أى زجاجة زيت من أى نوع وحاطط بداله خل...".
جدير بالذكر أن السوق المصري يشهد حالة من ارتفاع أسعار السلع، مؤخرًا، خاصة أسعار السلع الغذائية، ومنها زيت الطعام، حيث وصل سعره في الأسواق أكثر من 60 جنيهًا للعبوة الواحدة.

في الوقت الذي أعلنت وزارة التموين عن طرحها لعبوات زيت طعام زنة 800 مليجرام بسعر 25 جنيهًا، وذلك في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة.

وكشفت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن الدولة توفر الزيوت على بطاقات ، على الأقل زجاجة لكل فرد، ما يجعل المنتج متاح بسعر تنافسي.

أسعار الزيوت في الأسواق المصرية

وشهدت أسعار الزيوت في الأسواق، مؤخرًا، ارتفاعًا في السوق، وكشفت غرفة الصناعات الغذائية أن لمنتجين لم يعودوا مقبلون على الإنتاج بطاقتهم الكاملة، لعدم تغطية تكاليفهم.

وأرجعت غرفة الصناعات الغذائية قلة إنتاج الزيوت لما وصفوه بارتفاع التكاليف ما أدى لقلة الإنتاج، كما أن سعر صرف الجنيه مقابل الدولار له دور في قلة الانتاج، مع تغيير سعر الزيوت عالميا في البورصة. 

جدير بالذكر أن مصر تستورد 95 % من احتياجاتها من الزيوت، بحسب غرفة الصناعات الغذائية، ويبلغ سعر سعر زجاجة الزيت 800 مل بنحو 25 جنيها. أما زيت عباد الشمس أو زيت الذرة فيختلف سعره حسب النوع والحجم، والشركات المنتجة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى سعر الذهب اليوم في مصر بداية التعاملات اليوم الأربعاء 1-2-2023