دولة تطلق أول صندوق لـ«البتكوين».. فهل بدأ تشريع العملة ؟

دولة تطلق أول صندوق لـ«البتكوين».. فهل بدأ تشريع العملة ؟
دولة تطلق أول صندوق لـ«البتكوين».. فهل بدأ تشريع العملة ؟
أعلنت السلطات الكندية أنها سمحت بإطلاق أول صندوق استثماري للبتكوين في البورصة في العالم، ما يمنح المستثمرين في تجارة التجزئة إمكانية أكبر للوصول إلى هذه العملة الرقمية المزدهرة.

ومنحت «لجنة الأوراق المالية في أونتاريو»، التي تشرف على بورصة تورونتو، موافقة على إطلاق هذا الصندوق للمؤشرات المتداولة الذي اقترحته شركة «بربوس اينفستمنتس انك»، بحسب وسائل الإعلام.

وصرح متحدث باسم اللجنة أن الصندوق سيدرج في البورصة «اعتبارا من الأسبوع المقبل» تحت شعار «بي تي سي سي».

وقالت الشركة: «هذا الصندوق للمؤشرات المتداولة سيكون الأول في العالم الذي يستثمر مباشرة في عملة البتكوين» التي تستند إلى دعم مادي «وليس إلى مشتقات، مما يؤمن للمستثمرين الوصول بسهولة وفاعلية إلى فئة الأصول الناشئة للعملات الإلكترونية من دون المخاطر المرتبطة بمحافظ رقمية».

وستكون منصة «جيميناي تراست» للعملات الرقمية المشرف الفرعي على الصندوق الذي ستديره الكندية «سي آي بي سي ميلون غلوبال سيكيوريتيز».

وفي سياق متصل، أعلن مؤسس تويتر جاك دورسي يوم (الجمعة) الماضي التعاون مع مغني الراب جاي زي لإطلاق مؤسسة ترمي لتمويل تطوير البتكوين لتصبح «عملة الإنترنت».

ورغم الشبهات باستخدام البتكوين في عمليات غير قانونية، تحقق العملة المشفرة نموا كبيرا بفضل استثمارات شركات كبرى.

وقد أعلنت «تيسلا» (الإثنين) الماضي استثمارها 1.5 مليار دولار في البتكوين وهي تعتزم قبول هذه العملة الافتراضية كوسيلة دفع لشراء سياراتها.

وفي أكتوبر الماضي، أطلقت شركة «باي بال» العملاقة للدفع الإلكتروني خدمة للمشتريات والدفع بالعملة المشفرة، فيما أعلنت «سكوير» استثمارها 50 مليون دولار في البتكوين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.