أخبار عاجلة

«الصناعة» ترخص لـ 115 مصنعاً في شهر.. وتوظيف 2974 عاملاً

«الصناعة» ترخص لـ 115 مصنعاً في شهر.. وتوظيف 2974 عاملاً
«الصناعة» ترخص لـ 115 مصنعاً في شهر.. وتوظيف 2974 عاملاً
كشف تقرير حديث لوزارة الصناعة، ارتفاع أعداد تراخيص المصانع الجديدة بالسعودية خلال يناير الماضي، لتصل إلى 115 مصنعا، بحجم استثمارات بلغ 1.63 مليار ريال.

ووفقا للتقرير الذي اطلعت عليه «عكاظ»، فإن عدد المصانع التي بدأت الإنتاج الفعلي بلغت 66 مصنعا، وإجمالي المنشآت الصناعية القائمة وتحت الإنشاء بلغ بنهاية يناير 9783 منشأة، مقارنة بنحو 9681 منشأة في ديسمبر الماضي.

ورغم ارتفاع أعداد المصانع، إلا أن الإحصائية الأخيرة كشفت عن خروج 173 عاملا سعوديا من المصانع خلال يناير الماضي، فيما ارتفع عدد الوافدين بمقدار 3147 عاملا، بمعدل دخول 2974 عاملا للسوق في يناير.

واستحوذت مصانع المنتجات الغذائية على النصيب الأعلى من عدد المصانع بواقع 27 مصنعا، ثم منتجات المعادن اللافلزية الأخرى، والمطاط واللدائن بواقع 17 مصنعا لكل قطاع، وجاء عدد المصانع المستحدثة في منتجات المعادن المشكلة باستثناء الآلات والمعدات 10 مصانع، إضافة إلى إنشاء 8 مصانع متخصصة في المواد الكيميائية، و7 مصانع للأثاث، أما المصانع المختصة في الورق ومنتجاته فبلغت 4 مصانع، فيما بلغت مصانع الفلزات القاعدية 3 مصانع، ومصنعا واحدا للمعدات الكهربائية، وكذلك للآلات والمعدات غير المصنفة، مع إنشاء 20 مصنعا مختصا في القطاعات الأخرى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ارتفاع حجم الاستثمارات في أصول قطاع النقل الصيني إلى 29.5 مليار دولار
التالى وزير السياحة يلتقى نجيب ساويرس لمناقشة رفع كفاءة الخدمات السياحية بالأهرامات