أخبار عاجلة

ياميش رمضان 2023 بتخفيضات تصل إلى 30% داخل المعارضالأحد 08/يناير/2023 - 08:37 م ياميش رمضان 2023، قال علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن معارض أهلا رمضان، المقامة حاليا في جميع المحافظات تشهد وجود تخفيضات بنسبة 30% على ياميش رمضان. وشهدت اسعار الياميش الموسم الماضى ارتفاعا فى اسعاره وفقا لشعبة العطارة بنسبة تصل الى 15% بسبب ارتفاع تكاليف الاستيراد والشحن من الخارج حيث تقوم

ياميش رمضان 2023، قال علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن معارض أهلا رمضان، المقامة حاليا في جميع المحافظات تشهد وجود تخفيضات بنسبة 30% على ياميش رمضان.

وشهدت اسعار الياميش الموسم الماضى ارتفاعا فى اسعاره وفقا لشعبة العطارة بنسبة تصل الى 15% بسبب ارتفاع تكاليف الاستيراد والشحن من الخارج حيث تقوم مصر باستيراد الياميش من  عدة دول من بينها سوريا وايران وتركيا ودول اخرى.

ومن المتوقع أن تتأثر اسعار ياميش رمضان العام الجارى فسوف تتاثر بتكدس البضائع فى الموانى والجمارك بالاضافة الى تحرك سعر الدولار.

من جانبه قال اسامة جعفر، عضو شعبة المستوردين، ان الفترة الماضية كانت تشهد تراجع فى معدلات الاستيراد من الخارج، وقرارت جديدة للاعتمادات المستندية، موضحا ان الانفراجة فى الاستيراد حدثت منذ اسابيع قليلة.

ولفت الى ان الياميش المعروض الموسم الجاى سيكون من الكميات المتاحة لدى التجار من الاعوام السابقة واسعارها ستكون محددة وفقا الى اليات العرض والطلب، وقد ترتفع فى حالة الافراج عن شحنات جديدة من السلع الرمضانية فى حالة دخولها للاسواق الفترة المقبلة.

032c13591c.jpg
اسعار الياميش الرمضانى2023

معارض اهلا رمضان 

ياميش رمضان 2023،  ضمن المعارض السلعية والرمضانية التى تستقبل المواطنين فى العديد من المحافظات لتوفير السلع الغذائية وطرحها بأسعار مخفضة.

كما تطرح وزارة السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق، كذلك صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات والدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائى للأسر الأولى بالرعاية من منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

ووجه ‏الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، مديريات التموين بنشر معارض"أهلا رمضان"بالمراكز والقرى والنجوع مع المنافذ ‏المتنقلة وجمعيتى بالأماكن التي تبتعد عن المجمعات الاستهلاكية ‏والسلاسل التجارية التى ستدخل معارض أهلا رمضان وأن ‏التخفيضات بتلك المعارض تتراوح من 25 %؜ إلى 30 %؜، كما تستمر الوزارة في صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية  ضمن مقررات تموين شهر  يناير الجاري مع استمرار الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية.

8c044d2b31.jpg
ياميش رمضان 2023

 

الياميش هو مُصطلح يُطلق على الفواكه المُجفّفة والمُكسرات، وأتت كلمة ياميش في الأصل من اللهجة المصريّة، وتَمّ استخدامها في العهد الفاطميّ، أما الآن فتناول الياميش من العادات الرمضانيّة التي سرعان ما انتشرت في الوطن العربيّ، فالجمع بين المكسرات والفواكه المجفّفة التي تُعتبر من الحلويّات في طبق واحد توفّر للإنسان وجبة مغذّية شبه مُتكاملة

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مبيعات الاجانب تبلغ 938 مليون جنيه بالبورصة منذ بداية 2023
التالى وزير المالية: الأزمات العالمية أثبتت صحة الرؤية المصريةالسبت 04/فبراير/2023 - 12:34 م أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا ماضون فى «ميكنة الاقتصاد» من خلال العمل المتواصل على توطين التكنولوجيا العالمية الأكثر تطورًا فى تعزيز حوكمة دائرة النشاط الاقتصادى، بدءًا من طلب