الجمعية الوطنية التوجولية: حققت نجاحا اقتصاديا كبيرا بقيادة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأحد 25 أغسطس 2019م، ياوا تسيجان، رئيسة الجمعية الوطنية التوجولية "البرلمان التوجولى"، بحضور المستشار محمد عبد الوهاب، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسفير رضا بيبرس، مستشار الوزيرة لشئون التعاون الدولي.

وأكدت الوزيرة، حرص على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع توجو، مشيرة إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح ، بالعمل على تمكين المرأة سواء في مصر وأفريقيا، إضافة إلى تحقيق التكامل الاقتصادي والتنسيق مع المؤسسات الدولية لدعم إنشاء عدد من مشروعات البنية الأساسية في القارة الأفريقية.

ودعت الوزيرة، رئيسة الجمعية الوطنية التوجولية للمشاركة في مؤتمر أفريقيا ، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، ويحضره عدد من رؤساء الدول والحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية ونحو 2000 شخص من ممثلين عن شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية، كما سيتضمن جلسات عن تمكين المرأة في أفريقيا ورواد الأعمال.

وأوضحت الوزيرة، أن مصر تسعى لاستغلال رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي لدعم بيئة الاستثمار في كافة دول القارة، وتعميق العلاقات الاستثمارية، ونقبل الخبرات المصرية في تحسين بيئة الاستثمار.

وأكدت رئيس الجمعية الوطنية التوجولية، حرص توجو على تعزيز العلاقات الاستثمارية مع مصر وزيادة التجارة البينية، في ظل رئاستها للاتحاد الأفريقي، بما يساهم في زيادة مستوى الاقتصاد في البلدين.

وأعربت عن سعادتها لوجود نحو 8 وزيرات في الحكومة المصرية منهم سيدة تتولى وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، مشيدة بالنجاح الاقتصادي الكبير لمصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشادت بقصص النجاح التي تحققها الاستثمارات المصرية في توجو في مجالات الإنشاءات والتعليم والزراعة.

وعقب ذلك، اصطحبت الوزيرة، ياوا تسيجان، في زيارة لمركز خدمات المستثمرين، حيث استمعت إلى شرح من مالك فواز، مستشار الوزيرة لترويج الاستثمار، حول خريطة مصر الاستثمارية، والطريقة المستخدمة في الترويج للفرص الاستثمارية المتنوعة في مصر، والخدمات التي يقدمها المركز للمستثمرين في ظل وجود 66 جهة حكومية يقومون بإصدار كافة التراخيص للمستثمرين بشكل مميكن.

واصطحبت الوزيرة، ياوا تسيجان، في زيارة لمركز فكرتك شركتك لدعم رواد الأعمال وأتوبيس فكرتك شركتك، حيث استمعت لشرح من المهندس إسلام محمد، مدير المركز، عن الخدمات التي يقدمها المركز لرواد الأعمال من ورش عمل ومحاضرات،

وأبدت ياوا تسيجان، سعادتها بالتجربة المصرية الرائدة في تحسين بيئة الاستثمار والتي وصفتها بأنها ملهمة لدول القارة الأفريقية.​

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق