رئيس اتحاد بنوك يفتتح مدرسة سالم حسن بحلوان بعد تطويرها (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
افتتح هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك اليوم الأحد، مدرسة سالم حسن طماعة الابتدائية، بحلوان، بعد تطويرها، وذلك ضمن مبادرة اتحاد بنوك مصر لتطوير العشوائيات، من خلال جمعية "تكاتف للتنمية"،.

35610e0a20.jpg

حضر الافتتاح طارق شوقي التربية والتعليم، وخالد عبد العال محافظ القاهرة، وهشام عز العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، وداليا عبد القادر رئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، وميراي نسيم الرئيس التنفيذى لمؤسسة تكاتف، وحسام بدراوي رئيس مجلس إدارة جمعية تكاتف للتنمية، وميراي نسيم الرئيس التنفيذي لمؤسسة تكاتف.

ويتبنى الاتحاد مبادرة تطوير المناطق العشوائية في حلوان والجيزة، التي تشمل العمل على تطوير البنية التحتية، بالإضافة إلى التنمية البشرية كركيزة للتنمية المستدامة، وذلك تحت شعار "عيشة وهوية".

096b3eb54b.jpg

من جانبه قال هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للبنك التجاري الدولي، ورئيس اتحاد بنوك مصر، إن مساهمة البنوك في العمل التطوعي ليس أمرًا مستحدثًا، حيث تساهم البنوك فرديًا بالمليارات في مجالات الصحة والتعليم، وليست بنوك القطاع الخاص فقط ولكن أيضا بنوك القطاع العام.

وأشار إلى أن فكر إنشاء المدرسة لقت ترحيب من الدولة، حيث قمنا بالتواصل مع الدولة ورأينا أن أكثر ما نحتاجه هو تنظيم المناطق الغير مخططة كمنطقة حلوان.

وأوضح أن البنوك ساهمت بمبلغ قدره 400 مليون جنيه في مجال المسئولية المجتمعية، حيث أنشأنا مدارس وقمنا بتوصيل مياه نظيفة للقرى.

92cad4479e.jpg

من جانبها قالت داليا عبد القادر، رئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر إن بداية لجنة التنمية المستدامة هي تفاعل اتحاد بنوك مصر مع العمل التطوعي، حيث إن التفاعل لم يقتصر على مجرد مساهمات بلا هدف، ولكنها تهدف إلى ضمان عملية التطوير والمتابعة وبذل الجهد والتمويل لرفع سقف طموح العشوائيات، مؤكدة أن "عشوائية التخطيط لا تعني عشوائية الإنسان".

وأضافت أن خطة التطوير التي تنتهجها اللجنة تهدف إلى استبدال مصطلح «العشوائيات» وتحويله لمفهوم أكثر إيجابية يستند في المقام الأول إلى استثمار قدرات سكان تلك المناطق غير المخططة وتحويلها إلى طاقات إنتاجية تسهم في إحداث تغييرات فعالة تدفعهم نحو تحقيق التنمية المستدامة وتعود بالنفع على الاقتصاد القومي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق