10 مهام في خطة عمل مركز تحديث الصناعة لعام /

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
مركز تحديث الصناعة هو أحد الأجهزة المهمة التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، ويستهدف القيام بعدة أهداف ومهام من "خطة عمل عام /" وذلك لتنمية الصناعة والارتقاء بها لمستويات متميزة تساهم في تعزيز تنافسية المنتج المصري بالسوقين المحلي والعالمي والمساهمة في تحقيق نتائج فاعلة بمنظومة نمو الاقتصاد القومي.

وتأتى خطة العمل في إطار التوجه الحالي للوزارة الهادف إلى تعزيز دور المركز في تقديم الخدمات للمجتمع الصناعي على المستويين الفردي والقطاعي، وتعظيم استفادة القطاع الصناعي من خدمات المركز بما يسهم في زيادة القيمة المضافة للصناعة وخلق بيئة أعمال مواتية للقطاع الصناعي بهدف زيادة الصادرات الصناعية المصرية للأسواق الخارجية.

وجاءت أبرز ملامح تلك خطة عمل مركز تحديث الصناعة كالتالي:

1- تحسين وتطوير أداء القطاع الصناعي وتحسين المناخ التشريعي والتنظيمي والإداري به، وبما يسهم في تحقيق أهداف إستراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية 2020.


2- تعميق التصنيع المحلى، وهى أحد المهام التي يعمل فيها المركز في إطار خطة الدولة لزيادة نسبة المكون المحلى في الصناعات والمنتجات.
3- زيادة القدرة التنافسية للصناعات والمنتجات المصرية. 


4- زيادة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي وزيادة فرص العمل للشباب.
5- توفير الدعم الفني والاستشارات اللازمة لكافة القطاعات الصناعية.
6- تحسين الجودة والإنتاجية للصناعة الوطنية.
7- العمل على زيادة نمو الصادرات المصرية وتقليل الواردات.
8- ترشيد استهلاك الطاقة.
9- تنمية مهارات الموارد البشرية العاملة بالقطاع الصناعي.
10- الإعداد للثورة الصناعية الرابعة وتقديم الدعم التكنولوجي والتحول الرقمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق