خبير اقتصادي: خفض الفائدة يدعم المشروعات الصغيرة والبورصة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال ريمون نبيل، خبير أسواق المال: إن قرار تخفيض الفائدة 1.5% الذي اتخذه البنك المركزى المصرى أمس الخميس، سوف يكون إيجابي بشكل عام على الاقتصاد وحركة الاستثمار وأدوات الدين وأيضا المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبورصة المصرية وقد يعطى دفعه للطروحات الحكومية المنتظرة خلال الربع الرابع من والربع الأول من .

وأضاف أن القرار جاء بعد وصول معدلات التضخم إلى مستويات مطمئنة لصناع القرار عند حدود 8.7%، مما قد يكون إشارة لبدء البنك المركزى للتيسير النقدي الفترة المقبلة وسوف يتأكد ذلك خلال النصف الأول من 2020 حيث من المتوقع استئناف البنك المركزى سياسة التخفيض وقد يصل إلى 1.5% أخرى في تلك الفترة.

وأوضح أنه من المتوقع زيادة حركة الاستثمار بشكل عام حيث قد تكون حركة القروض الفترة المقبلة أكثر إيجابية وجاذبية للمستثمرين، مما يدفع عجلة الاستثمار في كل أشكاله سواء صناعيا أو عقاريا أو تجاريا، وقد ينعكس أيضا على زيادة الطلب مرة أخرى من صغار المستثمرين على الصناعات الثقيلة بعد توفير قروض ميسرة الفترة المقبلة.

كيف تستفيد البورصة من خفض الفائدة؟

وقال خبير أسواق المال:" إننا على موعد قريب من استرداد شهادات استثمار السويس مما يزيد السيولة الفترة المقبلة للمستثمرين، ومن المتوقع أن ينعكس ذلك سريعا على حركة الركود الموجودة الفترة الحالية على الاستثمار العقارى، وقد تكون البورصة المصرية على موعد لضخ أموال جديدة الفترة المقبلة تساعد على عوده الاتجاه الصاعد مرة أخرى للمؤشرات والقطاعات بشكل عام".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق