قطاع الأعمال يجتمع مع مساهمي النيل لحليج الاقطان لتسوية أوضاع الشركة

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قالت وزارة قطاع الأعمال، إن الوزير هشام توفيق فقد عقد لقاء بمقر الوزارة مع مساهمى شركة النيل لحليج الأقطان، ضمن اهتمام الدولة بالعمل على تسوية أوضاع الشركات الصادر بشأنها أحكام قضائية بعودتها للدولة.

وأشارات " الوزارة" إلى أن الأجتماع تتطرق إلى تسوية أوضاع هذه الشركات بالشكل القانوني، بالتزامن مع إصدار الدولة القانون رقم (133) لسنة ، والذي بدأ العمل به إعتباراً من 17 يوليو 2019، يبهدف إجراء تسوية عادلة للشركات الصادر بشأنها أحكام قضائية بعودتها للدولة بما يضمن للدولة عودة حقوقها دون الاضرار بمساهمي الشركة.

وأوضحت الوزارة، أن الأجتماع تبادل العديد من البدائل المقترحة من قبل الجانبين؛ لتسوية أوضاع شركة النيل لحليج الأقطان والتى من ضمنها سداد الشركة نسبة 10% من الفرق بين تقييم الأرض المملوكة للشركة كنشاط عقارى وتقييمها كنشاط (صناعى/ زراعى) وبما لا يخل بأية رسوم أو مستحقات مالية للمحافظات قيام الشركة بتغيير نشاط هذه الأراضي، على أن تقوم الشركة بتدبير قيمة التعويض المستحق للدولة سواء من خلال مواردها أو زيادة رأسمالها أو غيره من مصادر التمويل.

وقد أكد السيد الوزير أنه وفقاً للقانون رقم (133) لسنة 2019 سيتم عرض مقترح التسوية على اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الإستثمار لإبداء الرأى بشأنه ليتسنى اتخاذ إجراءات التسوية فور موافقة اللجنة واعتماد قرارها من مجلس الوزراء.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق