أخبار عاجلة

كأس العالم 2022.. ماذا يقول التاريخ عن مواجهات هولندا والأرجنتين قبل صدام الدور ربع النهائي؟

كأس العالم 2022.. ماذا يقول التاريخ عن مواجهات هولندا والأرجنتين قبل صدام الدور ربع النهائي؟
كأس العالم 2022.. ماذا يقول التاريخ عن مواجهات هولندا والأرجنتين قبل صدام الدور ربع النهائي؟

يستعد منتخب الأرجنتين لمواجهة نظيره منتخب هولندا في مواجهة من العيار الثقيل، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

وتقام مباراة هولندا ضد الأرجنتين في تمام التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة، يوم الجمعة، الموافق 9 ديسمبر الجاري، على استاد لوسيل في ربع نهائي كأس العالم 2022.

منتخب هولندا تأهل لربع نهائي كأس العالم 2022 بعدما تغلب على منتخب أمريكا في دور الـ16، بينما صعد منتخب الأرجنتين عقب تخطي منتخب أستراليا.

تاريخ مواجهات الأرجنتين ضد هولندا

يتفوق منتخب هولندا تاريخيًا على منتخب الأرجنتين حيث تقابل المنتخبين في 9 مواجهات سابقة، حقق كل منتخب الطواحين 4 انتصارات، مقابل فوز وحيد للتانجو، وحسم التعادل 4 مباريات بينهما.

الفوز الوحيد الذي حققه منتخب الأرجنتين على هولندا كان في نهائي كأس العالم 1978 وفاز 3 – 1، بينما حسم مباراتين لصالحه أيضًا ولكن بركلات الترجيح بعد انتهائهما بالتعادل.

سجل لاعبو هولندا 12 هدفا في شباك الأرجنتين، واستقبل 3 أهداف فقط، ويعد الثنائي يوهان كرويف وماريو كامبس هما هدافي مواجهات الفريقين وسجل كل منهما هدفين في المواجهات السابقة.

جمعت منتخبي الأرجنتين وهولندا 5 مواجهات في بطولة كأس العالم عبر التاريخ، حقق المنتخب الهولندي انتصارين وخسر مباراة، وتعادل في مباراتين، حسم إحداهما لصالحه بركلات الترجيح وذلك عام 2014.

تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب الأرجنتين 645.20 مليون يورو، بينما تبلغ قيمة منتخب هولندا 587.25 مليون يورو قبل المواجهة المرتقبة بينهما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى جدول ترتيب الدوري المصري بعد الجولة الـ 14الخميس 29/فبراير/2024 - 11:24 م ترتيب الدوري المصري ، أسدل الستار على مباريات الجولة الـ 14 لمسابقة الدوري المصري الممتاز بمواجهتي الزمالك والداخلية، وسموحة وفيوتشر. وحقق الزمالك الفوز على الداخلية بهدف نظيف، فيما تعادل فيوتشر مع سموحة 1-1 في ختام الجولة الـ 14. وجاء جدول ترتيب الدوري المصري بعد الجولة الـ 14 كالتالي: جدول ترتيب