"دباغة الجلود" تطالب بإلغاء رسم الصادر على الجلد الكراست لمدة 6 أشهر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد عادل قيراط، عضو مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، أهمية إلغاء رسم الصادر على جلد "الكراست الأبيض" والتي تعني "مرحلة الجلود قبل مرحلة التشطيب"، وذلك لمدة 6 أشهر.

وأضاف قيراط لـ"" أن العمل بهذا القرار في ظل عدم وجود صادر سوف يساهم في تحريك صادرات القطاع، لاسيما في الوقت الذي يعاني فيه قطاع دباغة الجلود من تراجع صادراته إلى الخارج تدني وتراجع الأسعار العالمية للجلد.

قيراط: السوق المحلي "مكتظ" بالجلود الطبيعية لسببين

وأشار إلى أهمية إلغاء هذا القرار في هذا التوقيت الراهن، وأصبح أمرًا ملحًا حتى يتسنى لنا الاستفادة من الثروة القومية المتمثلة في جلود الأضاحي، لاسيما أن الأيام الماضية شهدت تخلص البعض من جلد الاضاحى بالشوارع والطرقات.

يذكر أن المهندس عمرو نصار التجارة والصناعة أصدر قرارا يوم 21 أبريل الماضي باستمرار رسم الصادر المفروض على الجلود من "الكراست"، لمدة عام اعتبارا من 2 مايو الماضي.

ونصَّ القرار على استمرار العمل بالقرار الوزاري رقم 631 لسنة 2017 والذي حدد قيمة الرسم لكل جلدة يتم تصديرها بواقع 250 جنيها،على الجلد البقري والجاموسي، و150 جنيها على الجلد اللباني والجملي، و15 جنيها على الجلد الضاني، و7.5 جنيه على جلد الماعز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق