في 10 معلومات.. تعرف على مشروع «كريتيف إيجيبت»

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يعد مشروع «كريتيف إيجيبت» أحد المشروعات التي ينفذها مركز تحديث الصناعة، والذي يعمل على دعم قطاع الصناعات اليدوية والحرفية حيث يأتى هذا في خطة وزارة الصناعة لدعم هذا القطاع كما يهدف تعزيز التراث المصري وتحقيق التنمية المستدامة للحرفيين ورواد الأعمال والمصممين المصريين، حيث إنه أول خطوة حقيقية تعمل على دعم الآلاف من أصحاب الحرف اليدوية والتراثية في مختلف محافظات ، ونتعرف على هذا المشروع من خلال السطور التالية :

1- يعتبر كريتيف إيجيبت منفذا دائما لعرض وبيع المنتجات الحرفية والتراثية واليدوية وغيرها من منتجات الكيانات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر والتي يتبناها المركز ويقدم لها الدعم الكامل على مستوى الجمهورية.

2- يعمل المشروع على خدمة نحو 35 تجمعا حرفيا وأكثر من 64 شركة.

تعرف على مستندات الإفراج عن السلع المستوردة بغرض الإنتاج السلعي والخدمي

3- ساهم المشروع منذ إنشائه خلال عام 2015 بمعرض "عمر أفندى" في رفع الوعي المصري بالحرف التراثية والمنتجات اليدوية المصرية العريقة.

4- سعى مركز تحديث الصناعة، بأن يكون هذا مشروع Creative Egypt أكثر من كونه مجرد منفذ تجاري، فهو أول علامة تجارية مسجلة في مصر في مجال المنتجات الحرفية والمشغولات اليدوية.

5- تم نقل معرض مشروع "كريتيف إيجيبت"، إلى مقر جديد في كايرو فيستيفال سيتى بالتجمع الخامس، على مساحة 300 متر لمشروع «كريتيف إيجيبت».

6- مشروع «كريتيف إيجيبت» يستهدف تعزيز الصلة بين رواد الأعمال والشركات الناشئة وقطاع الصناعة المصري.

7- يستهدف المشروع توفير معدات وماكينات لتصنيع النماذج الأولية، ومساحات عمل مجهزة، والتشبيك بين رواد الأعمال والقطاع الصناعي المصري، إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى التي تساعد على خلق جيل جديد من المصممين المصريين المتميزين.

8- يضم المقر الجديد لمشروع "كريتيف إيجيبت" منتجات لأكثر من 100 فنان وحرفي تم انتقاؤهم وفق الشروط التي وضعها مركز تحديث الصناعة والتي تلتزم بمعايير الجودة والتسعير سعيًا لضمان الاستمرارية والتميز.

9- يستهدف مركز تحديث الصناعة رفع جودة منتجات هذه التجمعات من خلال تقديم خدمات الدعم الفني مثل برامج التدريب وتحسين جودة المنتج ومراقبة الجودة وتطوير التصميمات إلى جانب ربط منتجاتهم بالأصول التاريخية المصرية وإكسابها الصبغة المعاصرة حتى تتناسب مع مختلف الأذواق.

10- يضم المركز منتجات صناعة الكليم في مناطق فوة والجورة بالعريش ومرسي علم وأبو سمبل وسيوة وصناعة التطريز في مناطق دمياط وسيوة وبئر العبد بالعريش وسانت كاترين وصناعة النسيج في مناطق أخميم بسوهاج ونقادة بالأقصر وساقية أبو شعرة المتخصصة في صناعة السجاد اليدوي وصناعة الجلود وتتركز في مناطق مصر القديمة والإسكندرية وحلايب وشلاتين وصناعة الحلي في مناطق تجمع نصر النوبة وتجمع حلايب وشلاتين ومرسى علم وتجمع الجمالية المتخصص في المشغولات الفضية وصناعة الرخام وتتركز في مناطق الدريسة وشق الثعبان، بالإضافة إلى تجمعات في مجالات صناعة الخيامية والتللي والعرجون والأثاث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق