خبير يطالب الحكومة بالترويج الجيد لإنجاح طروحات البورصة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال محمد عبد الهادي خبير أسواق المال، إن نجاح أي طروحات في البورصة يكمن في عدة عوامل أساسية تقوم بها بالفعل الطروحات الخاصة ومنها: الشركة التي تقوم بالترويج لاكتتاب تكون لها مصداقية وتكون لها استثمارات خارجية في دول الخليج حيث تعتمد اعتماد كلي على الترويج الخارج أكثر من الترويج الداخلي وبالتالي هذا غير متوافر في الطروحات الحكومية التي ينقصها الترويج والتسويق الخارجي أي أن نجاح أي طرح يعتمد في المقام الأول على التسويق والترويج الجيد والشركة التي تقوم بالترويج.

وأضاف أن ثانى هذه الأسباب هو توقيت الطرح حيث أغلب الطروحات الخاصة والتي يكون مدير الطرح ناجحا يختار توقيت طرح الورقة في سوق مهيأ للصعود مثل ما حدث في طرح فوري والسوق مقبل على 11 مليار جنيه من جلوبال.

خبير يحدد مطالب مستثمري البورصة من الحكومة لإنقاذ الاستثمار

وأوضح «عبد الهادي»، أن الحماية تقوم أغلب الشركات الخاصة لإنجاح الطرح بعمل حماية أي محاولة منها لطمأنة المستثمرين بأن يتم شراء السهم في حالة الانخفاض ولمدة شهر.

وتابع: تقوم الشركات الخاصة بعمل قيمة عادلة للسهم المطروح ومعتمد أيضا على قمته مقارنة بسعر الورقة بالقطاع نفسه.

وأوصى محمد عبد الهادي بضرورة أن تقوم الحكومة لإنجاح أي طروحات بالترويج والتسويق الجيد داخليا وخارجيا بجانب أن يتم طرح شركات جديدة مثل بنك القاهرة أو إنبي وليس شركات قائمة بالفعل وأن يتم طرحها بأسعار مخفضة حتى يقبل جميع المستثمرين على الشراء ويتم إرجاع الثقة للمستثمر الخارجي حتى يتم إنجاح باقي الطروحات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق