رئيس "الشرقية للدخان": ارتفاع تكلفة الإنتاج وراء زيادة أسعار السجائر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد هاني أمان، العضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني"، أن الشركة درست التكلفة الشاملة لبعض منتجاتها من أنواع السجائر، خاصة بعد الزيادة الأخيرة في الكهرباء والبنزين مما تسبب في ارتفاع تكلفة الإنتاج، كذلك ارتفاع تكلفة النقل على الشركة، وزيادة أجور العمالة.

"الشرقية للدخان" ترفع أسعار السجائر بنسبة تصل إلى 6%

وأضاف "رئيس الشركة" في تصريحات صحفية، أن تكلفة النقل زادت أيضا في بعض الطرق بسبب رسوم المرور التي أقرت على بعض الطرق الجديدة، كذلك هناك طرق أخرى تم منع مرور النقل الثقيل بها، مما تسبب في تغيير مسار النقل وزيادة التكلفة في البنزين وطول الوقت، وبالتبعية ارتفاع تكلفة النقل، لافتا إلى أن زيادة التكلفة أثرت بالسلب على إيرادات الشركة مما استوجب رفعا بسيطا في أسعار بعض الأصناف.

وتابع: "الزيادة السعرية التي تم إقرارها في صنفين فقط من السجائر ليس مرتبطة بالقانون الخاص بإضافة ضريبة جديدة لتعديل أسعار السجائر، والمتوقع عرضه على مجلس النواب في الدورة الجديدة بعد الإجازة السنوية للمجلس"، لافتا إلى أن الشركة تدرس حاليا إجمالي تكلفة كل منتج على حده، والمنتج الذي يحتاج إلى رفع سعره سيتم الإعلان عنه في وقته.

يذكر أن الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، اليوم الخميس، أعلنت عن رفع أسعار بعض أصناف السجائر بما يتراوح بين 4.5% و6%.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة أنها رفعت أسعار سجائر مونديال بأنواعها من 16.50 جنيه (0.998 دولار) إلى 17.50 جنيه (1.1 دولار) وسجائر بلاك ليبول من 22 جنيها إلى 23 جنيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق