السجائر.. شعبة الدخان: رفع أسعار بعض أصناف السجائر "حق للشركات"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد إبراهيم الإمبابى، رئيس شعبة الدخان والمعسل بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أنه يحق لشركات السجائر رفع أسعار بعض الأصناف المنتجة من خلالها طالما أنها مازالت في نفس الشريحة الاستهلاكية الخاصة بها.

السجائر
وأضاف، في تصريحات خاصة لـ""، أن هناك 3 شرائح استهلاكية "العليا – المتوسطة – الدنيا"، لافتا إلى أن الشريحة الاستهلاكية العليا يبدأ بيع المنتج بها من 30 جنيها فأكثر، بينما يبدأ سعر بيع المنتج بالشريحة الاستهلاكية الوسطى من 18 إلى 30 جنيها، وأخيرا يبدأ سعر بيع المنتج بالشريحة الاستهلاكية الدنيا من جنيه إلى 18 جنيها.

"الشرقية للدخان" تطرح صنفا جديدا من المعسل الأسود في الأسواق


اسعار السجائر

وأشار إبراهيم الإمبابى إلى أن قرار الشركة الشرقية إيسترن كومباني "الشرقية للدخان" المصرية، اليوم الخميس، برفع أسعار بعض أصناف السجائر يعتبر في نفس الشريحة الاستهلاكية الدنيا، والتي تبدأ من جنيه إلى 18 جنيهًا، ولم تتعداها؛ حيث إنها رفعت أسعار سجائر مونديال بأنواعها من 16.50 جنيه إلى 17.50 جنيه.

وحول توقعاته لأسباب تلك الزيادة، قال إنها قد تكون زيادة في تكلفة إنتاج المنتج ذاته، وهي "التوليفة"، والتي يتم استيرادها من الخارج، علما بأن كل سيجارة لها توليفة معينة، ويتم استيراد التبغ من الخارج.

وحول أي زيادات مرتقبة قد تلجأ إليها شركات السجائر الأخرى لبعض الأصناف لديها، أوضح الإمبابى أنه يجوز اتباع هذا الأمر طالما أن زيادة أسعار تلك الأصناف تتم في نفس ذات الشريحة الاستهلاكية، لافتا إلى أن الاستهلاك السنوى من السجائر يصل إلى 83 مليار سيجارة.

اسعار السجائر

يذكر أن "الشرقية للدخان"، أعلنت اليوم الخميس، عن رفع أسعار بعض أصناف السجائر بما يتراوح بين 4.5 و6%.
وتنتج الشرقية للدخان السجائر وتبغ الغليون والسيجار والمعسل، وتبلغ الحصة السوقية للشركة نحو 70% مقابل نحو 30% للشركات الأجنبية.

وحققت الشركة أرباحًا بلغت 3.768 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو إلى يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 4.240 مليار جنيه قبل عام.

وزادت مبيعات الشركة خلال العام المالي 2018-، إلى 13.89 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 13.41 مليار جنيه في العام المقارن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق