أخبار عاجلة
مدرب مازيمبي: سنستفيد من فوز الزمالك على الأهلي -
52 قناة تنقل كأس العالم لقفز الحواجز والترويض -
بـ 4 بدينا طريقنا إلى باريس -

شعبة الدخان: لا توجد زيادة في أسعار السجائر.. والتسعيرة المتداولة غير سليمةالأحد 04/ديسمبر/2022 - 05:52 ص أكد رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر باتحاد الصناعات المصرية، أنه لا توجد زيادة جديدة في أسعار السجائر، نافيًا الأنباء المتداولة بشأن ارتفاع أسعار بعض أصناف السجائر طبقا لمنشور غير صحيح.

أكد إبراهيم إمبابي، رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر باتحاد الصناعات المصرية، أنه لا توجد زيادة جديدة في أسعار السجائر، نافيًا الأنباء المتداولة بشأن ارتفاع أسعار بعض أصناف السجائر طبقًا لمنشور غير صحيح منسوب إلى الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني".

 

وأضاف رئيس الشعبة العامة للدخان، في تصريحات خاصة لـ “فيتو”، أن الأنباء المتداولة عارية تمامًا من الصحة، ولا توجد هناك أي ارتفاعات جديدة في أسعار السجائر.

منشور غير صحيح منسوب للشرقية للدخان

أسعار السجائر مستقرة

 وأشار الإمبابي إلى أن السجائر تعد أحد أنواع المزاج المعتاد لدى المستهلك المصري، لافتًا إلى أن أسعار السجائر مستقرة خلال الفترة الحالية، دون أي  ارتفاعات، مشيرًا إلى أن قطاع الدخان في مصر يضم 53 مصنعًا لإنتاج أنواع المعسل والسجائر المختلفة بما فيها الشركة الشرقية للدخان.

 

وأوضح أن المصريين يستهلكون 4 مليارات علبة سجائر سنويًّا، بمعدل 83 مليار سيجارة سنويًّا، و280 مليون سيجارة يوميًّا.

 

وأضاف أنه تم وضع باركود على علب كل السجائر؛ لتوضيح السعر الرسمي للبيع، مضيفًا أن أي مشتري يستطيع عمل مسح للباركود لباقي السجائر الأجنبية  المنتجة من خلال الشركات الأجنبية بالسوق المصري، وذلك من خلال فتح الموبايل عبر أبلكيشن سيتم التعرف على سعر العلبة وتاريخ الإنتاج.

 

وأشار إلى أنه سبق أن قامت شركات السجائر بتحريك أسعار منتجاتها نتيجة عدد من المتغيرات الحاكمة لعناصر التكاليف وارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج، موضحًا أن هذه الارتفاعات التي لحقت بأسعار بعض أصناف السجائر لم تؤثر في معدل الاستهلاك بالسوق المحلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الشرقية للدخان بعد رفع أسعار السجائر بنسبة 12%: لسه بنبيعها بأقل من تمنها (فيديو)الأحد 14/أبريل/2024 - 09:40 م اسعار السجائر، قال هاني أمان الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني: رفعنا الأسعار بنسبة 12% بدءًا من اليوم بعد تحريك سعر الصرف مؤخرا من 31 جنيها للدولار الي ما يقرب من 50 جنيها.
التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-3-2024