أخبار عاجلة
اقتصادي / بورصة تونس تغلق على ارتفاع -
لايبزج يتلقى ضربة موجعة قبل موقعة ليفربول -

لجنة مشتركة لمتابعة منظومة الصرف الصناعي بخليج السويس

لجنة مشتركة لمتابعة منظومة الصرف الصناعي بخليج السويس
لجنة مشتركة لمتابعة منظومة الصرف الصناعي بخليج السويس
استقبلت المهندسة أسماء مخلوف، نائب رئيس جهاز تنمية شمال خليج السويس، لجنة مشتركة من وزارتي الصحة والبيئة وجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، لمتابعة تشغيل منظومة الصرف الصناعي بشمال خليج السويس وتحقيق أقصى استفادة من مياه الصرف المعالجة. 

وأوضحت المهندسة أسماء مخلوف، أن اللجنة قامت بجولة تفقدية بمحطة معالجة المخلفات الصناعية السائلة بعتاقة، للتأكد من كفاءة منظومة العمل بالمحطة، وعرض الأساليب والوسائل الممكنة لتوفيق أوضاع صرف شركات ومصانع المنطقة على المحطة. 

وأشارت نائب رئيس الجهاز إلى أن هناك متابعة دورية لأعمال تنفيذ وتشغيل وصيانة منظومة المياه والصرف الصحي بخليج السويس، لتحقيق الاستفادة والاستغلال الأمثل من إعادة استخدام مياه الصرف المعالجة، وذلك في إطار الحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من التلوث.

وعلى مستوى آخر قال المهندس أشرف فتحي، رئيس جهاز مدينتى ملوى والفشن الجديدتين، أنه تم الانتهاء من شبكة الصرف لموقع العمارات بطول حوالى 1500 م بنسب تنفيذ 80%،  وجارٍ تنفيذ شبكة المياه لموقع العمارات حيث بلغت نسبة التنفيذ حوالى 60%. 

وأكد المهندس أشرف فتحى، أنه تم التنبيه علي جميع الشركات المنفذة بزياده معدلات التنفيذ لسرعة إنهاء  المشروع في التوقيتات المحددة مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا. 

جدير بالذكر أن مدينة الفشن الجديدة تقع على طريق القاهرة/أسوان الصحراوي الغربي، وتبعد عن مدينة الفشن القائمة حوالى 21 كم، وتم إنشاؤها بالقرار الجمهوري رقم 247 لسنة 2018 بمساحة 17958.05 فدان، ومن المخطط أن تستوعب المدينة  نحو 570 ألف نسمة، ويتكون المخطط العام لمدينة الفشن الجديدة، من مناطق إسكان بمستويات مختلفة (إسكان اجتماعى ومتميز - إسكان متوسط - إسكان فاخر)، ومناطق خدمات على مستوى الأحياء والمجاورات وعلى مستوى المدينة، بالإضافة إلى مناطق للخدمات الإقليمية، ومناطق صناعية، ومشروعات استثمارية. 

والمرحلة الأولى لمدينة الفشن الجديدة بمساحة حوالى 180 فداناً، وتشتمل المرحلة على مناطق سكنية بمستويات مختلفة (قطع أراضٍ مميزة، نماذج عمارات مميزة)، بالإضافة إلى الأنشطة الخدمية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البنك العربي الإفريقي يمنح ريدكون للتعمير 2.7 مليار جنيه
التالى عضو مجلس الأعمال: زيارة الرئيس السيسي للسودان توثيق للعلاقات بين القاهرة والخرطوم