تعاون بين "الإسكان والآثار" لتشغيل الخدمات للسائحين بمنطقة آثار سقارة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
وقع الدكتور عاصم الجزار، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، بروتوكول تعاون لتقديم وتشغيل الخدمات للزائرين والسائحين بمنطقة آثار سقارة بمحافظة الجيزة، وذلك بحضور اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير والمنطقة المحيطة به، والدكتور مصطفى وزيرى، رئيس المجلس الأعلى للآثار.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن توقيع هذا البروتوكول يأتى في إطار التعاون المثمر والبناء بين وزارتى الإسكان والآثار، للحفاظ على التراث الأثرى المصرى، والعمل على جذب السائحين، وتطوير الخدمات بالمنطقة الأثرية للزائرين، مما يشجع الزائرين على قضاء وقت أطول في زيارة تلك المنطقة الأثرية.

وأشار وزير الإسكان إلى أن الوزارة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تتولى بموجب هذا البروتوكول، مصاريف التمويل والاعتمادات المالية لأعمال التصميم والتنفيذ، وكل ما يلزم لإنهاء مشروع تطوير منطقة سقارة، شاملة إعداد الرسومات التنفيذية، ومستندات الطرح، ومراجعة مواقع الخدمات المقترحة، والتي من شأنها رفع كفاءة وتطوير الخدمات بالمنطقة الأثرية.

وأوضح الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، أن وزارته تتولى بموجب هذا البروتوكول، الحصول على الموافقات اللازمة بحيث يتم تنفيذ الأعمال تحت إشراف المنطقة الأثرية المختصة وقطاع المشروعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق