عضو رجال الأعمال يطالب بدعم المصدرين المصريين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد شريف البربري، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال (المصريين - الأتراك) أن تحقيق طفرة في معدل الصادرات المصرية، يتطلب وجود دعم حقيقي للصادرات.

اقرأ أيضا
تفاصيل إقرار البرنامج الجديد لرد أعباء الصادرات بموازنة ٦ مليارات جنيه

شدد البربرى في تصريحات خاصة ل""، على أهمية دعم الحكومة المصرية للمصنع الوطني على غرار ما تقوم به تركيا، موضحا أن «المنشآت الصناعية في تعانى من ارتفاع جميع مستلزمات الإنتاج وأيضا الكهرباء والغاز، وهو ما يؤثر بشكل عام على القدرة التنافسية للصناعات المصرية بالأسواق الخارجية مقارنة بدول أخرى، هذا إضافة إلى عدم وجود الأيدي العاملة الجيدة».

وطالب بتنظيم دورات تدريبية للمصنعين أثناء فترة انعقاد المعارض عن كيفية الحديث مع العميل وخدمات التصدير مقارنة بالتكلفة العالية لتقديم الدورات المتخصصة للمصدرين عن آليات التصدير.

أكد على ضرورة الدعم اللوجستي للمصدرين، إضافة إلى وضع خطة منظمة للمعارض فعلى سبيل المثال يتم استهداف أفريقيا لمرحلة معينة، بحيث يتم تحديد منطقة محددة ومعرفة طبيعتها، ويتم معرفة الخطوط الملاحية والطيران وتكلفة نقل المنتجات، بحيث يكون المصدر على دراية بكل التفاصيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق