الذهب يصعد لأعلى مستوى فى تاريخه بمصر وعيار 21 يسجل 670 جنيها للجرام.. شعبة المعادن الثمينة: التوترات بين أمريكا والصين رفعت الطلب على المعدن الأصفر وتؤكد: الزيادات أوقفت حركة البيع والشراء بسوق الصاغة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

واصل المعدن النفيس ارتفاعه الكبير عالمياً ليصعد لمستوى تاريخى هو الأعلى منذ عام 2013 لتبلغ الأوقية 1458 دولاراً، خفض أسعار الفائدة لدى البنك الفيدرالي الأمريكي بنسبة ربع نقطة خلال اجتماع مجلس الاحتياطى الفيدرالي الاربعاء الماضى، وكذلك التوترات بين أمريكا والصين، الأمر الذى رفع الطلب على المعدن النفيس.

 

أسعار الذهب قفزت أكثر من 1% لتسجل أعلى مستوى فيما يزيد على 6 أعوام اليوم الاثنين مع تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين فضلا عن مخاوف النمو العالمي التي دفعت المستثمرين إلى أصول الملاذ الأمن، بحسب وكالة رويترز.

 

وقالت الصين، يوم الجمعة، إنها سترد علي قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض رسوم إضافية 10%على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار.

 

وتلقى المعدن الأصفر الدعم من ملامسة مؤشر لأدنى مستوى في أسبوع، مما يقلص تكلفة الذهب على المستثمرين من حائزي العملات الأخرى بخلاف الدولار، بحسب رويترز أيضا.

 

وفى هذا الإطار، قال نادي نجيب عضو شعبة المعادن الثمينة فى الغرفة التجارية، إن  أسعار الذهب اليوم الاثنين 5 أغسطس ارتفعت قرابة 10 جنيهات ليسجل الذهب فى ما قيمته 670 جنيها للجرام حتى الآن، وهو أعلى سعر سجله الذهب فى تاريخه.

 

 وأضاف نجيب فى تصريحات خاصة ل ، أن أسعار الذهب عالميا سجلت ارتفاعا كبيرا لتبلغ الأوقية 1458 دولار وهو أعلى سعر للمعدن النفيس منذ 6 سنوات وهو ما انعكس على سعر الذهب فى مصر.

 

وأشار نجيب إلى أن عيار 18 سجل اليوم 574 جنيها للجرام، فيما بلغ عيار 24  اليوم 765 جنيه للجرام، ولفت إلى أن الجنيه الذهب ويزن 8 جرامات سجل 80 جنيها ارتفاعا اليوم ليبلغ 5360 جنيها.

 

فى سياق متصل، أفاد مهدى عبد الفتاح عضو شعبة المعادن الثمينة، أن الارتفاع الكبير في سعر الذهب اليوم تسبب فى شبه توقف تام لحركة البيع والشراء، خاصة وأن السوق يشهد حالة من الانخفاض الحاد بحركة المبيعات نتيجة تراجع القدرة الشرائية للمستهلكين.

 

وأوضح فى تصريحات خاصة، أن ارتفاع الذهب بهذا الحد يتبعه بالطبع توقف المستهلكين عن الشراء، فى ظل موسم ينخفض فى الطلب نتيجة توجيه الأسر إلى شراء الاضاحى، مع انخفاض عدد المناسبات من الخطوبة والزواج بفترة عيد الأضحى.

 

فى سياق متصل، أكد الدكتور وديع انطون عضو شعبة الذهب، أن استمرار التصعيد الأمريكي الصينى والحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، يجعل من الذهب ملاذا امنا ومن ثم يرفع الطلب عليه بصورة كبيرة.

 

وتوقع انطون في تصريح خاص، عدم استمرار هذا الصعود فى المعدن النفيس، نتيجة اتجاه حائزى الذهب نحو البيع لجنى الأرباح، عقب الارتفاع الكبير فى أسعاره لتسجل أعلى مستوياتها منذ الربع الثاني من عام 2013.

 

أسعار الذهب في مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت في سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيه واحد.

 

أسعار الذهب في مصر، خدمة يقدمها اليوم السابع، وتشمل على تحديث فورى ولحظى لأسعار الذهب، فى سوق الصاغة المصرى، وكذلك تحديث للسعر العالمى للأوقية.

 

أسعار الذهب فى مصر من ضمن الخدمات التى يحرص اليوم السابع على تقديمها للقراء وتكون أسعار الذهب مصحوبة بتحليل عن وضع سوق الذهب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق