بعد فوزه بأفضل فيلم عربي بمهرجان القاهرة السينمائي.. حوار خاص لـ "الفجر الفني" مع صناع العمل

حصل الفيلم المصري “19ب” على جائزة أفضل فيلم عربي بمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44، حيث أعلن عن ذلك المهرجان بحفل الختام المقام اليوم بدار الأوبرا المصرية، وبلغت قيمة الجائزة المقدمة للفيلم 10 آلاف دولار.

 

وكان “الفجر الفني” قد التقى بصناع فيلم “19 ب”، بعد عرضه بمهرجان القاهرة السينمائي والذي كشفو تفاصيل وكواليس كثيرة خاصة بالعمل.

 

وإليكم نص الحوار: 

 

الفنان سيد رجب

وتحدث سيد رجب عن تفاصيل شخصيته من خلال ندوة العمل قائلا: "الفيلم يتحدث عن حياتين حياة الحارس داخل بيته مع حيواناته واحساسه بالوحدة وعالم آخر برة وهي التي تعبر عن التغيرت التي تحدث في الشارع المصري والحارث فقد علاقته بالعالم الخارجي لأنه منفصل عن العالم اللي عايش فيه".

وأكد سيد رجب على أنه أحب الشخصية واعتبرها تحدي لذلك شارك بالعمل،وتحدث عن مشهد اسجرة حيث قال أن الشجرة كانت حقيقية وثقيلة وكان طاقم العمل معتقد أن المشهد سيعاد أكثر من مرة ولكنه لم يعاد.

كما أن مشهد قتله لأحمد خالد صالح كان صعب وحدثت نقاشات كثيرة قبل تنفيذ هذا المشهد.

الفنان أحمد خالد صالح

f577baeaa2.jpg

 

عبر الفنان أحمد خالد صالح عن سعادته للمشاركة في فيلم “19 ب” بدور مختلف ومتنوع عن جميع الأدوار التي قدمها وكشف في لقاءه معنا عن سبب انجذابه للشخصية:

 

الدور مختلف عن جميع الشخصيات التي جسدتها، وأنه ليس مجرد سايس، فهو شخص يدعى “نصر”، وله أبعاد كثيرة عن عمله كسايس، وهذا أكثر ما حمسني للمشاركة في العمل، أن أشعر أنني أرى الشخصية، أرى دوافعه والسبب وراء أفعاله، لأعلم كيف اتفاعل معه كيف أحبه وأكرهه.

 

ما سبب انجذابك للمشاركة في فيلم “19 ب”؟

 

 

 

المخرج أحمد عبد الله هو مخرج فريد من نوعه، يُعجبني به أنه يعلم جيدا ماذ يريد أن يفعل،كما أنه جهز للعمل من فترة كبيرة، وذهبت أنا والفنان سيد رجب لإجراء بروفة العمل، وكان ذلك دون كاميرات جميع طاقم العمل تواجد للبروفة، ويعتبر هذا أول مرة يتم التحضير فيها لعمل بهذا الشكل.

 

ما رد فعلك بعد قراءة السيناريو وتجسيدك لدور “سايس”؟

 

اتصدمت بعد قراءة المشاهد،و “اتخضيت” لأن الدور والمشاهد غير متوقعة، ومفاجأة بالنسبة لي وهذا ما حمسني للعمل في الفيلم، لأن الأشياء غير متوقعة دائما تكون ممتعة أكثر.

 

 

الفنانة فدوى عابد:

 

جسدت الفنانة فدوى عابد في العمل دور دكتورة محبة للحيوانات، وكشف في لقاءها معنا كيفية تجسيدها لهذه الشخصية وكواليس تعاملها مع الحيوانات:

 

العمل لم يكن سهل ولكنه كان ممتع، ولم أجد صعوبة في العمل ولكني كنت دائما أُركز على المشاهد التي تجمعني بسيد رجب، لإيصال ما أشعر به للجمهور، وأننا ننسى كل شئ أمام الحيوانات، وعندما نتعامل معهم، وحالة الحب والحماس التي نشعر بها عندما نتواجد معهم سواء قطط أو كلاب.

 

كيف استعديتي لشخصيتك في “19 ب”؟

بذلت مجهود لإعطاء الدور “الكاركتر” الخاص به، واللحظات التي تمر بها مع الفنان سيد رجب، والذي يجسد دور الحارس.

 

الفنان مجدي عطوان: 

4bb6b8b939.jpg

شارك الفنان مجدي عطوان في العمل بدور صديق الحارس والذي يجسد دوره الفنان سيد رجب، وتحدث في لقاءه معنا عن كواليس العمل مع سيد رجب والمخرج أحمد عبد الله: 

 

كان أول تعاون لي من خلال هذا العمل مع المخرج أحمد عبد الله، خلوق جدا ومجترم وفاهم شغله وعارف عايز إيه ويساعد جميع الفنانين، والروح في الفيلم رائعة، وسعيد جدا لمشاركتي في هذا العمل.

حدثني عن كواليس تصوير العمل؟

فيلم “19 ب” تم تصويره في لوكيشن واحد،جميعنا تواجنا، وهذا أدى إلى تقارب بيننا، وجميع طاقم العمل كان محترم جدا، ويُراعو بعضهم البعض، ومتعاونين جدا وخرجت بهذا العمل بعدد من الأصدقاء وليس مجرد زملاء عمل.

 

المنتج المنفذ للعمل والفنانة يارا جبران:

 

تحدثت الفنانة يارا جبران في لقاءها مع “الفجر الفني” عن أول تجربة لها كمنتج منفذ، وكشفت كواليس كثير خاصة بالعمل: 

 

من أصعب الأشياء التي واجهتنا في الفيلم هو التعامل مع الحيوانات لأنه لم يوجد مُدربين للحيوانات، بل ضممنا حيوانات نقوم بالفعل بتربيتها في منازلنا، وأخرى تعودت على التعامل معنا أثناء التصوير.

 

حدثيني عن أول تجربة لكي كمنتج منفذ في فيلم “19 ب”؟

 

عملت مع المخرج أحمد عبد الله قبل ذلك ولكن كممثلة، أول تجربة لي كمنتج منفذ، وسعيدة جدا للمشاركة مع أحمد عبد الله في دور تاني وهو منتج منفذ وليس كممثلة، ومتحمسة جدا للتجربة،ويوجد بها تفاصيل كثيرة مختلفة وجديدة عليا.

 

 

تفاصيل فيلم “19 ب”

وتدور أحداث الفيلم حول حارس عقار يعيش حياة روتينية في فيلا قديمة منذ ستينات القرن الماضي، لتصبح الفيلا عالمه الخاص، ولكن يكسر استقراره شاب يريد اقتحام مساحته الخاصة، ليجد حارس العقار المُسن نفسه في مواجهة لم يتوقعها يعيد فيها اكتشاف ذاته من جديد.

يقوم ببطولة الفيلم سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد، مجدي عطوان وماهر خميس كما يضم فريق العمل مهندس الصوت علاء عاطف، ميكساج محمد صلاح، مهندس الديكور أمجد نجيب، منتج فني محمد جمال الدين، المخرج المساعد مروان حرب، مدير مالي أشرف المصري، الإشراف العام جيسيكا خوري، مصممة الملابس ناهد نصر الله، مونتاج سارة عبد الله، مدير التصوير مصطفى الكاشف، منتج منفذ يارا جبران، إنتاج فيلم كلينك محمد حفظي ومن تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي