"الصناعات الهندسية" تدرس الحد من الواردات في 4 قطاعات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن الغرفة تدرس آليات الحد من الواردات بالقطاع، لافتا إلى أنه تم تحديد قطاعات "الأدوات الكهربائية والادوات الصحية والأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية".

وقال في تصريحات خاصة لـ"": "نستهدف تقليل هيكل الواردات وتعميق التصنيع المحلى من خلال بحث عدد من المقترحات والآليات مثل امكانية ضخ استثمارات جديدة، وهل يكون ذلك من خلال مستثمرين أو تطوير بعض المصانع القائمة بالفعل سواء تكنولوجيا أو من خلال معدات جديدة، بما يساهم في الحد من الواردات".

"الصناعات الهندسية": التعاون مع مصلحة الكيمياء لتسهيل إجراءات الاختبارات المعملية

وأضاف أن الغرفة مستمرة في خطتها لتعميق التصنيع المحلى: "استطعنا تحقيق 70% كنسبة مكون محلي بالقطاع"، لافتا إلى أنه يتم التباحث مع المصانع والشركات التي بشأن مدخلات الإنتاج وحجم الواردات منها وبحث سبل زيادة اعتمادها على المنتج المحلى بديلا عن المستورد في بعض المواد، وأشار إلى أن الدولة تساند القطاع الصناعى في تعميق التصنيع المحلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق