أخبار عاجلة
محمد صلاح: أوباما يحتاج طبيب نفسي بسبب جروس -
أسعار الأسماك اليوم الأحد 27-11-2022 -

رئيسة سلوفاكيا: استخدام الفحم لتوليد الطاقة سوف يسرع دمار كوكبنا

رئيسة سلوفاكيا: استخدام الفحم لتوليد الطاقة سوف يسرع دمار كوكبنا
رئيسة سلوفاكيا: استخدام الفحم لتوليد الطاقة سوف يسرع دمار كوكبنا

قالت زوزانا تشابوتوفا رئيسة سلوفاكيا اليوم الإثنين في مدينة شرم الشيخ: إن التحول من استخدام الغاز إلى الفحم من أجل توليد الطاقة من شأنه أن يسرع دمار كوكب الأرض، وأكدت أن بلادها ملتزمة بخطط إغلاق محطات الفحم في العام القادم على الرغم من أزمة الطاقة العالمية التي تعاني منها الدول، وإن مساهمة سلوفاكيا في التمويل الأخضر قد ازداد 5 مرات على الأقل، وتابعت: "أن التحول الأخضر ليس سهلًا أو رخيصًا، كما أنه يؤثر على الضعفاء أكثر من غيرهم".

 

وأضافت في كلمتها: "علينا أن نتحرك بسرعة صوب طاقة نظيفة ومتجددة، وسعيدة أن بلادنا طورت حلولًا ليكون استخدام تلك الطاقة ممكنا في أي مكان بالعالم".

كما أنها ذكرت أن دولتها قامت بدعم 16 ألف مزارع في كينيا، ليتمكنوا من زرع مليون شجرة كاجو من أجل انتاج مستدام، لكنها ترى أن الحكومات وحدها لن تستطيع أن تعالج الأزمة المناخية، بل يجب أن يتدخل التمويل الخاص والمبتكر في الأمر وأن يتحمل الجميع نصيبهم العادل.

 

 

انطلقت فعالیات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة حول تغیر المناخ، أمس في شرم الشيخ، بمشاركة وفود من أكثر من 190 دولة، وتسلمت مصر رئاسة قمة المناخ في دورته الحالية.

كما انطلقت فعاليات الشق الرئاسي من مؤتمر المناخ "COP27" اليوم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة عدد كبير من قادة دول العالم.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للقمة اليوم رسالة ترحيب من مصر، وتم عرض فيلم قصير عن التغير المناخي، وبدأت بكلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي حدد من خلالها ملامح خارطة الطريق، خاصة فيما يتعلق بكيفة تنفيذ الشعارات والتعهدات السابقة وتحويلها إلى حلول والتزامات حقيقية وواقعية لخفض نسبة الانبعاثات الحرارية، كما شهدت كلمة أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، ورئيس السنغال، وطفلة أوغندية ناشطة فى مجال المناخ ومسئول أمريكي فى مجال التغيرات المناخية.

ومن المفترض أن تمتد الجلسة العامة للقمة يومي 7 و8 نوفمبر، حيث ستشهد بيانات لعدة قادات وزعماء من المشاركين فى الاجتماعات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق دعم مبادرة "تحدي الشحن الأخضر" بـ 500 مليون دولار خلال قمة "COP27"
التالى الرقابة المالية: تعديل لائحة صندوق تأمين العاملين بشركة التنمية العقارية