أخبار عاجلة
رحاب الجمل ضيفة شرف فيلم "البعبع" أمام أمير كرارة -
5 مستندات للاشتراك فى خدمات المياه.. تعرف عليها -
تعرف على حجم واردات الصين من النفط الخام الروسي -

بشروط محددة.. تتيح لبعض الشركات تحريك أسعار الأرز فوق 15 جنيه

بشروط محددة.. تتيح لبعض الشركات تحريك أسعار الأرز فوق 15 جنيه
بشروط محددة.. التموين تتيح لبعض الشركات تحريك أسعار الأرز فوق 15 جنيه

قال الدكتور علي المصيلحي وزير والتجارة الداخلية، إنه بحث مع شركات الأرز الراغبة في طرح ارز بتكلفة أعلى من 15 جنيه للكيلو بتقديم طلبات للوزارة.

وأشار في تصريحات خاصة على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التموين وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الشركات التي تطرح منتجات بنسب كسر 2 و3% وتريد وضع سعر أعلى من 15 جنيه للكيلو السعر الرسمي للأرز سيتم قبول طلبه على أن يكون بمواصفات معينة وتسعيرة مناسبة لتلك المواصفات.

 

وأضاف المصيلحي أنه تم استلام 205 ألف طن أرز شعير حيث ارتفع عدد المضارب المشاركة في موسم التوريد إلى 125 مضرب تابع للقطاع الخاص على أن يتم استهداف مشاركة 174 مضرب ومخزن خاص خلال الفترة المقبلة.

وقال إنه لولا وضع تسعير الأرز بين 12 و15 جنيه لوصلت الأسعار إلى معدلات مرتفعة، مشيرا إلى أن التجار والمصنعين متعاونين للغاية.

وأصدرت وزارة التموين قرارا بإلزام مزارعي الأرز توريد طن واحد ارز شعير عن كل فدان مزروع وهو ما يعادل ‏25% من انتاجية الفدان لحساب هيئة السلع التموينية، بإجمالي مستهدف ‏‏1.5 مليون طن ارز شعير خلال موسم التوريد لهذا العام.

وهو ما يدعم ‏استراتيجية الوزارة في تعزيز الأمن الغذائي من السلع الاساسية، اضافة إلى ‏تحقيق الاكتفاء الذاتي من سلعة الارز وتأمين احتياجات بطاقات التموين من ‏هذه السلعة الاستراتيجية.‏

كما سمحت وزارة التموين لمضارب القطاع الخاص الراغبة بالمشاركة في منظومة التوريد والسماح لها بتوريد 50%من الكميات المورد للوزارة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 93.5 مليار جنيه استثمارات موجهة لقطاع الصناعات التحويلية خلال 22/2023
التالى الرقابة المالية: تعديل لائحة صندوق تأمين العاملين بشركة التنمية العقارية