أخبار عاجلة
Sifu ستتحول إلى فيلم من مبتكر John Wick -

"الزراعة" تكشف أبرز أنشطة المعمل المركزي للنخيل خلال أكتوبر الماضي

"الزراعة" تكشف أبرز أنشطة المعمل المركزي للنخيل خلال أكتوبر الماضي
"الزراعة" تكشف أبرز أنشطة المعمل المركزي للنخيل خلال أكتوبر الماضي

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في المعمل المركزي للنخيل، التابع لمركز البحوث الزراعية، ملخصًا بأهم الأنشطة الإرشادية التي نفذها المعمل خلال شهر أكتوبر الماضي. 

الدور الإرشادي للمعمل المركزي للنخيل 

 من جانبه قال الدكتور عز الدين جاد الله، مدير المعمل، إنه تم خلال شهر أكتوبر، تم تنفيذ يومي حقل بمحافظة المنيا، والواحات البحرية، فضلا عن ورشة عمل بمركز البحوث الزراعية بالجيزة.

وأضاف جاد الله، في تصريحات اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتعليماته في إطار الدور الإرشادي للمعمل، لتوعية المزارعين، حول أهمية عمليات خدمة النخيل المختلفة وتأثيرها على زيادة الإنتاجية وتحسين جودة الثمار وأهمية ذلك في تحقيق أفضل عائد اقتصادي.

تنظيم يوم حقلي

وأشار إلى أنه تم تنفيذ يوم حقلي عملي بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، حيث تم زراعة فسائل نخيل البلح صنف السيوي بأحد المزارع، وشرح الممارسات الزراعية الجيدة، وكافة المعاملات للحصول على إنتاجية جيدة.

وأوضح إنه تم أيضا تنظيم يوم حقلي من خلال فرع المعمل بالواحات البحرية، حول أهمية تحديد المرحلة المثلى للجمع، حيث تم توضيح أهم النقاط التي يجب مراعاتها أثناء الحصاد في الحقل.

ورش عمل ومحاور عدة  

ولفت مدير المعمل، إلى أنه تم تنظيم ورشة عمل بمركز البحوث الزراعية بالجيزة تحت عنوان التغيرات المناخية وتأثيراتها على نخيل البلح، وتناولت ورشة العمل عددًا من الموضوعات، على رأسها: الأبعاد الحقيقية لظاهرة التغير المناخي وانعكاساتها البيئية، السياسات والبرامج اللازمة للتكيف مع التغيرات المناخية في القطاع الزراعي، واثر التغيرات المناخية على نمو وانتشار أصناف النخيل وكذلك مواعيد النضج والإنتاج، فضلا عن الحلول التطبيقية للمشاكل المترتبة على التغيرات المناخية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى البورصة: تنفيذ صفقة على شركة مينا للقرى السياحية بقيمة 97 مليون جنيه