أخبار عاجلة
حسن شاكوش يتغزل بوالدته في فيديو عبر إنستجرام -

البنك المركزى النرويجى يرفع أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية

البنك المركزى النرويجى يرفع أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية
البنك المركزى النرويجى يرفع أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية

رفع البنك المركزى النرويجى سعر الفائدة الرئيسى بمقدار نصف نقطة مئوية اليوم الخميس، قائلا: "التضخم كان أعلى بكثير مما كان متوقعا"، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

وكانت زيادة الأسعار بنسبة 1.75 % أكبر من المتوقع حيث يستهدف البنك التضخم الذي بلغ 6.8 في المائة في يوليو.

وأشار إلى أن معدل البطالة منخفض للغاية، حيث انخفض أكثر من المتوقع الشهر الماضي إلى 3.2 %، وأن النشاط في الاقتصاد النرويجى مرتفع.

وقال بنك النرويج في بيان: "كان ارتفاع الأسعار واسع النطاق في الأشهر الأخيرة، وقد يؤدي إلى أن يظل التضخم مرتفعا لفترة أطول مما كان متوقعا في وقت سابق. إن رفع سعر الفائدة بشكل أسرع الآن سيقلل من خطر ترسيخ التضخم عند مستوى مرتفع والحاجة إلى إحكام أكبر للسياسة النقدية".

وأشار إلى أن "ضغوط الأسعار العالمية المستمرة ستؤدي إلى مزيد من التسارع في ارتفاع الأسعار"، مبينا أنه "من ناحية أخرى، قد يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم المرتفع إلى تهدئة سوق الإسكان وكبح استهلاك الأسر بشكل أسرع مما هو متصور حاليًا. هناك أيضًا خطر حدوث تباطؤ أكثر حدة في النمو العالمي".

واستنادا إلى التوقعات وتوازن المخاطر، قال البنك إنه من المرجح أن يرفع سعر الفائدة أكثر في سبتمبر المقبل.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البترول والغاز يقودان رأس مال الهيئات الاقتصادية للارتفاع لـ2.1 تريليون جنيه
التالى أسعار الذهب اليوم الخميس 1-9-2022.. تراجع 15 جنيه بسعر المعدن الأصفر