أخبار عاجلة

«ساما»: 5 أيام لتعويض حوادث المركبات الأقل من 2000 ريال

«ساما»: 5 أيام لتعويض حوادث المركبات الأقل من 2000 ريال
«ساما»: 5 أيام لتعويض حوادث المركبات الأقل من 2000 ريال
ألزم البنك المركزي السعودي (ساما) كافة شركات التأمين بتسوية المطالبات التأمينية لمركبات الطرف الثالث للأفراد، التي لا تتجاوز قيمتها 2000 ريال، خلال مدة لا تتجاوز 5 أيام عمل من تاريخ استلام المطالبة، وأعلن ذلك على موقعه الإلكتروني.

وحدث البنك المركزي نموذج مطالبات التأمين الإلزامي للمركبات «الطرف الثالث»، وبين أنه سيتم العمل بالنموذج المحدث بدءاً من منتصف شهر أغسطس القادم، وسمح «ساما» لشركات التأمين بتحويل النموذج إلى رقمي لمواكبة التحول للخدمات التقنية.

ووحد البنك المركزي المستندات المطلوبة لتقديم مطالبات التأمين الإلزامي للمركبات، مع توحيد الإجراءات التي تلتزم بها شركات التأمين لتسوية مطالبة التأمين الإلزامي للمركبات، مع إلزام الشركة عند تلقي أي مطالبة أن يزود مقدمها بإيصال يفيد بتلقي المطالبة، وإعلامه بأي نواقص خلال سبعة أيام من تلقيها.

وسيتم سداد جميع مطالبات التأمين الإلزامي للمركبات (الطرف الثالث) للأفراد، مع استرداد الجزء المتبقي من قسط التأمين في حال إلغاء وثيقة تأمين المركبات، من خلال إيداع مبلغ التعويض في الحساب البنكي للمستفيد مباشرةً عن طريق الآيبان.

وستلتزم الشركة بتسوية مبالغ المطالبات المقررة من الإدارة العامة للمرور، أم من شركة نجم لخدمات التأمين، أو من الجهات المرخص لها بذلك المغطاة بموجب الوثيقة بكل نزاهة وعدالة دون أي مساومة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شركات البورصة ترفع رأسمالها بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال 5 شهور