أخبار عاجلة
شيري عادل تعود للمنزل بعد عملية جراحية -

رئيس لجنة "تسويق السياحة الثقافية": الرحلات الداخلية إعادت الحياة لفنادق الأقصر

رئيس لجنة "تسويق السياحة الثقافية": الرحلات الداخلية إعادت الحياة لفنادق الأقصر
رئيس لجنة "تسويق السياحة الثقافية": الرحلات الداخلية إعادت الحياة لفنادق الأقصر

قال المستثمر السياحى محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، إن إقبال المصريين على زيارة مدينتى الأقصر وأسوان خلال أجازة منتصف العام الدارسى، ساهم فى تحريك الماء الراكد وعودة الحياة للفنادق وتشغيل المحلات والبازارات.

 

وأضاف رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن السياحة الداخلية صمام الأمان للقطاع السياحى، ويجب أن تكون طوال العام بدلا من الاعتماد عليها فى وقت الأزمات، مطالبا من وزارة السياحة والآثار أن تروج للسياحة الداخلية واعتبرها شريان من شرايين الاقتصاد.

 

وأكد "عثمان"، أن مدينة الأقصر حصلت على نصيب كبير من أعداد السياح الأجانب الوافدين لمدينة الغردقة عبر الرحلات البرية " رحلة اليوم الواحد" حيث بلغ عددهم 193 ألف من إجمالى450  ألف سائح زاروا الغردقة خلال الفترة من أغسطس حتى يناير

 

وكشف "عثمان" عن استضافة فعاليات مهرجان السينما الإفريقية نهاية مارس المقبل، مما سيلط الضوء على السياحة الثقافية، مطالبا بتنظيم احتفالية كبرى خلال افتتاح طريق الكباش، واستغلال الاكتشافات الأثرية التى أعلنت عنها وزارة السياحة والآثار فى الترويج للخارج.

 

وطالب رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، بإحياء مهرجان الجامعات الدولية للتجديف، موضحا أن المهرجان كان يقام بمدينة الأقصر ويتم فيه دعوة الجامعات الدولية للمشاركة مما يحقق رواجا وفرصة جيدة للتسويق المنتج الثقافى، مشددا على ضرورة أبراز جهود الدولة فى الحد من انتشار فيروس كورونا وأن مدينتى الأقصر وأسوان أقل معدل إصابة بالفيروس .    

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير المالية: الأربعاء آخر موعد لتلقي ملاحظات "مجتمع الأعمال" حول لائحة "الضريبة الموحدة"
التالى اليوم.. فتح باب التقديم لأول طرح لأراضي الحصة العينية بالعلمين الجديدة