خطة لزيادة إنتاج مصانع مصر للألومنيوم من 320 لـ570 ألف طن سنويا

خطة لزيادة إنتاج مصانع مصر للألومنيوم من 320 لـ570 ألف طن سنويا
خطة لزيادة إنتاج مصانع مصر للألومنيوم من 320 لـ570 ألف طن سنويا

تستهدف مصانع مصر للألومنيوم بنجع حمادى، زيادة طاقتها الإنتاجية السنوية، من 320  ألف طن ل 570 ألف طن ، تزامنا مع قرب استحواذ مستثمر استراتيجى على حصة من الشركة تصل لنحو 25‎%‎، مما يمهد لتدشين مشروع الخط السابع  وتطوير شركة مصر للالومنيوم.

 

أكد المهندس ياسر الجالس رئيس اللجنة النقابية بالشركة لـ"اليوم السابع" أن الهدف الرئيسي في موضوع التطوير، وزيادة القيمة الانتاجية للالومنيوم، وزيادة التصدير، وفقا لرؤية الدولة لزيادة الصادرات ، لافتا أن مشروع التطوير جاء فى وقته للحفاظ على المصانع وعدم تحمل البنية التحتية الاستمرار بدون تطوير.

 

أوضح ياسر الجالس، أن بعض شركات قطاع الاعمال تتعرض للخسارة خلال الفترة الماضية يرجع إلى عدم التطوير المستمر ،  مما يحتم استمرار عمليات التطوير وزيادة الطاقة الإنتاجية لإطالة عمر المصانع 40 عاما فى ظل الحاجة لمصانع الألومنيوم .

 

وكانت شركة مصر للألومنيوم، قالت إنه جاري دراسة زيادة رأس مال الشركة وطرحها على مستثمر استراتيجي لتمويل تطوير الشركة.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة الاثنين -ردًا على استفساراتها بشأن بيع حصة 25 - 30% عبر صندوق مصر السيادي- أن زيادة رأس المال للحفاظ على الطاقة الإنتاجية الحالية بمعدل 320 ألف طن سنويًا.

 

يشار أن مصر للألومنيوم،  حققت صافي ربح بلغ 1.68 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 347.72 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 10.76 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.14 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وعزت الشركة تحولها للربحية إلى وضع استراتيجية مرنة للتعامل مع أسعار المعدن بالسوق المحلي أو التصدير، وأسعار الخامات الرئيسية، بالإضافة إلى تخفيض التكاليف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الغرف التجارية: فرص واعدة لتنمية شراكات اقتصادية بين مصر والجزائر