أخبار عاجلة

رئيس هيئة الثروة السمكية: تحسين كفاءة المزارع والبحيرات سبب زيادة الإنتاج

رئيس هيئة الثروة السمكية: تحسين كفاءة المزارع والبحيرات سبب زيادة الإنتاج
رئيس هيئة الثروة السمكية: تحسين كفاءة المزارع والبحيرات سبب زيادة الإنتاج
قال الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس هيئة الثروة السمكية، إن إنتاج مصر من الأسماك تجاوز 2 مليون طن، وهذا يؤكد تحسين الإنتاج داخل الدولة، حيث وصل نصيب الفرد من الأسماك فى مصر إلى 20.5 كيلوجرام، بدلا من 16 كيلوجرام في الفترة الماضية، أى اقتربت مصر من نصيب المستوى العالمي للفرد من الأسماك.

 

وأضاف مصيلحي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية سارة حازم، عبر قناة dmc، أن الدولة المصرية حرصت على تحسين وزيادة كفاءة البحيرات والمزارع السمكية في الفترة السابقة، وهذا أثر إيجابيا على إنتاج الثروة السمكية، فيما ستضخ المشروعات القومية بالمزارع السمكية الإنتاج بشكل أكبر في الفترة المقبلة.

 

وأوضح رئيس هيئة الثروة السمكية، أن هناك ضوابط مشددة ضد أى شخص يخرج عن القانون في صيد الأسماك، لمواجهة الصيد الجائر، في إطار خطة الدولة لتنمية الثروة السمكية في السنوات المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المالية تطلق الدليل الإجرائي لموازنات البرامج المستجيبة لتكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسينالأحد 07/أبريل/2024 - 12:34 م أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، انطلاق مرحلة جديدة فى مسيرة البناء والتنمية، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لترسيخ دعائم الجمهورية الجديدة التى تلبى طموحات الشعب المصري العظيم
التالى مكاسب أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية.. وارتفاع 4.8% لخام برنت