أخبار عاجلة
الأخضر لا يخسر في ملعب الجوهرة -

360 % زيادة في أسعار تذاكر سفر «الفلبينية»

360 % زيادة في أسعار تذاكر سفر «الفلبينية»
360 % زيادة في أسعار تذاكر سفر «الفلبينية»
أكدت مصادر ذات علاقة بمكاتب الاستقدام وصول عمالة منزلية فلبينية خلال الأسابيع الماضية، مشيرة إلى أن المعاملات السابقة لقرار الإيقاف المؤقت الصادر في 25 نوفمبر الماضي يتم استكمال إجراءاتها، منوهة إلى أن المعاملات المربوطة بالبوابة الإلكترونية (مساند) يجري العمل على إنجازها وفقاً للإجراءات النظامية، كما توجد العديد من المعاملات القديمة لم يتم إنجازها رغم مرور نحو شهر على قرار السلطات الفلبينية بـ«التعليق المؤقت»، وأن إجمالي المعاملات القديمة يختلف باختلاف حجم المكتب الوطني.

ولفتت المصادر إلى أن المشكلة في ارتفاع قيمة تذاكر السفر للعمالة المنزلية الفلبينية العائدة لبلادها، حيث سجلت زيادة بنسبة 300% - 360% للاتجاه الواحد بالمقارنة مع قيمة تذكرة السفر من مانيلا لأحد مطارات المملكة.

وذكرت المصادر أن الإجراءات المعقدة التي تفرضها شركة الطيران الفلبينية دفعت الأسعار للارتفاع بشكل صاروخي بحيث تتراوح قيمة التذكرة (الدمام – مانيلا) إلى ما بين 6 – 7 آلاف ريال مقابل (1500 ريال) لتذكرة (مانيلا – الدمام)، لافتة إلى أن شركة الطيران الفلبينية فرضت بعض الإجراءات على خطوط الطيران الأخرى ساهمت في الارتفاعات الحاصلة.

وأشارت إلى أن كافة الدول المصدرة للعمالة المنزلية ترتبط مع المملكة عبر البوابة الإلكترونية (مساند) في ما يتعلق بالعقود، بخلاف الفلبين التي تشترط إبرام العقود في السفارة، إضافة لتسديد الرسوم البالغة 80 – 100 ريال للعقد الواحد، وكذلك إرسال العقود إلى الفلبين.

وفي ما يتعلق برفع «الإيقاف المؤقت» عن العمالة المنزلية، أوضحت المصادر أن المعلومات المتداولة تفتقر للدقة، لافتة إلى أن الشائعات المتعلقة بقرب استئناف إرسال العمالة المنزلية كثيرة، مشددة على أن وزارة الموارد البشرية لم تطلق بيانات رسمية بهذا الخصوص.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تفاصيل أسعار الحديد والأسمنت في الأسواق اليوم .. 1000 جنيها للأسمنت
التالى «لولو» تفتتح مركز التوزيع بالدمام.. وتحقق إنجازاً جديداً للتسوق الرقمي