أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

اتحاد الدواجن: آلية فنية لنشر تكاليف إنتاج الكيلو يوميًا

اتحاد الدواجن: آلية فنية لنشر تكاليف إنتاج الكيلو يوميًا
اتحاد الدواجن: آلية فنية لنشر تكاليف إنتاج الكيلو يوميًا

يعتزم مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن المنتخب الثلاثاء الماضي، تصميم آلية لنشر تكاليف إنتاج كيلو الدواجن يوميا، وليس أسعار البيع.

وقال المهندس محمود العناني، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، إن إعلان سعر التكلفة على صفحة الاتحاد يوميًا، تضمن إتاحتها ومشاركتها لجميع وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، بهدف إطلاع المستهلك النهائي على السعر العادل، الذي ينبغي أن يشتري به الدواجن. 

وأوضح العناني في تصريحات صحفية اليوم الخميس أن هامش الربح الذي يضاف إلى المتوسط العادل الحقيقي للتكلفة، سوف تحدده لجنة من أرباب الصناعة، تضم في عضويتها ممثلين عن صغار المربين، وهيئة حماية المستهلك، ووزارتي الزراعة والتموين. 

 

وتنتج مصر يوميًا نحو 3.5 مليون دجاجة، أي ما يزيد على الاكتفاء الذاتي حاليا، وتستفيد الصناعة خلال الفترة الحالية من قرار منظمة الصحة العالمية باعتماد 14 منطقة إنتاج مصرية خالية من أنفلونزا الطيور، ما يعني الاتجاه لتصدير الدواجن وبيض المائدة، وبيض التفريخ. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزارة التخطيط تكشف معايير اختيار قري المرحلة الأولي في مبادرة حياة كريمة
التالى حوار.. نيفين بدر: 1.9 مليار جنيه حجم محفظة التمويل متناهي الصغر خلال 2020