أخبار عاجلة
محمد آل الشيخ: الصحـويون كرروا فتنة الخوارج -
اخبار الرياضة المصرية اليوم الخميس 25 \2\2021 -
بوابة مصر الرقمية تصل إلى مليون و300 ألف مستخدم -

أسعار الذهب تتراجع فى التعاملات المسائية وعيار 21 يسجل 808 جنيها للجرام

أسعار الذهب تتراجع فى التعاملات المسائية وعيار 21 يسجل 808 جنيها للجرام
أسعار الذهب تتراجع فى التعاملات المسائية وعيار 21 يسجل 808 جنيها للجرام

تراجعت أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الثلاثاء، بقيمة جنيهين، عقب هبوط الأسعار صباح اليوم بقيمة 5 جنيهات ليصبح إجمالي هبوط سعر الذهب فى مصر 7 جنيهات في الحرام حتى الآن.

 

 

هبوط أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم، جاء نتيجة تراجع ملحوظ في سعر اونصة الذهب عالمياً من 1846 إلي 1833 دولار للأونصة، وذلك على خلفية ارتفاع الدولار عالميا.

 

 

 

أسعار الذهب اليوم فى مصر:

 

عيار الذهب 18 يسجل اليوم 692.50 جنيه.

 

عيار الذهب 21 يسجل اليوم 808 جنيهات.

 

عيار الذهب 24 يسجل اليوم 923.50 جنيه.

 

الجنيه الذهب يسجل 6464 جنيها.

 

أونصة الذهب 1833 دولارا.

 

 

وكشف محسن فوزى أحد منتجى الذهب، أن هناك تراجع في الطلب على الذهب حاليا نتيجة هبوط الإقبال من الفئات المتوسطة لشراء المعدن النفيس، مشيرا إلى أن الفئة الغنية التي تشترى الذهب بكميات وذات الأوزان الأكبر هي التي تتصدر المشهد حاليا من حيث الطلب.

 

وأضاف "فوزى"، في تصريحات لـ"اليوم السابع": "الشغل الشعبى متراجع الطلب عليه بصورة كبيرة الآن، وهى الفئة التي كانت تحرك السوق ككل، لكن الرهان على الفئة الغنية التي تشترى الذهب الآن ربما يكون خاسر، ولا يمكن التعويل عليه لتحريك مبيعات الذهب.

 

وأشار محسن فوزى، إلى أن متوسط كمية الذهب التي يتم دمجها حاليا يتراوح بين 60 إلى 70 طن سنويا، لافتا إلى أن الكميات المدموغة سنويا هي مؤشر حركة السوق، وتشهد حاليا حالة من التراجع، وهذا يعنى أن مبيعات الذهب متراجعة بصورة ملحوظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسعار النفط تسجل 55.40 دولار لبرنت و 52.44 دولار للخام الأمريكى
التالى رانيا المشاط توضح خطوات مصر نحو التحول إلى الاقتصاد الأخضر