أخبار عاجلة
قرع العسل.. طعم لذيذ وفوائد صحية متعددة -
موعد مباراة مصر والسودان فى كأس العرب اليوم -

48ساعة حاسمة فى أمريكا حول الفائدة.. الأسواق تترقب تغير سياسية البنك الفيدرالى

48ساعة حاسمة فى أمريكا حول الفائدة.. الأسواق تترقب تغير سياسية البنك الفيدرالى
48ساعة حاسمة فى أمريكا حول الفائدة.. الأسواق تترقب تغير سياسية البنك الفيدرالى

سوق الذهب العالمي على موعد خلال ساعات علي حدث كبير وهو اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الذي يستمر على مدى يومين، والذي من المتوقع على نطاق واسع أن يشهد إعلان موقف البنك من برنامج التسيير النقدي، وهو ما سيكون له آثار كبيرة على الذهب في حالة إعلان نية البنك الفيدرالي الأمريكي رفع مرتقب في أسعار الفائدة.

وخلال الـ48 ساعة القادمة والتي تعتبر ساعات الحسم لما يسمي برنامج شراء السندات البالغة قيمته 120مليار دولار شهريا، والذي بدأه الفيدرالي لتحفيز الاقتصاد الأمريكي مع تفشي جائحة "كوفيد-19" العام الماضي، وفي حالة وقف هذا البرنامج سيكون الدولار على موعد مع تغيرات كبيرة نحو الصعود ومن ثم هبوط سعر اونصة الذهب التي تسجل الآن 1793دولار.

وتترقب الأسواق العالمية قرار لجنة السوق المفتوحة بالمجلس بشأن البرنامج، والذي ألمح رئيس المجلس جيروم باول في وقت سابق إلى أنه سيتقلص بدءا من نوفمبر، حيث يعتبر الاجتماع الحالي هو الأهم تقريبا خلال2021 بعد تلميح بحركة مرتقبة في أسعار الفائدة.

ويترقب سوق الذهب العالمي عدد آخر من الأحداث والتقارير والبيانات الاقتصادية الهامة التي تؤثر على توجهات المستثمرين في البورصات العالمية سواء بالإقبال على شراء الذهب كملاذ آمن أو الاتجاه لوسائل أخري ومن المقرر اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر إعلان قرار وبيان الفائدة من البنك الاحتياطي الأسترالي والقراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي في منطقة اليورو وتقرير الاستقرار المالي الصادر من البنك الاحتياطي النيوزيلندي والتغير في التوظيف ومعدل البطالة في نيوزيلندا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى سيدة تنافس 24 مرشحاً في الشرقية