أخبار عاجلة
لجنة تحقيق عراقية إيرانية تثير السخرية -

موجز الاقتصاد اليوم الاثنين 1-11-

موجز الاقتصاد اليوم الاثنين 1-11-
موجز الاقتصاد اليوم الاثنين 1-11-2021

نشر موقع "اليوم السابع" اليوم الاثنين 1-11-، مجموعة من الأخبار الاقتصادية الهامة، ومن أهمها افتتاح الجناح المصري المشارك في بورصة لندن الدولية للسياحة والتي انطلقت فعالياتها اليوم، بالإضافة إلى مجموعة من الأخبار الاقتصادية الهامة وفقا لما يلي:

 

افتتاح الجناح المصري المشارك في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2021

 

افتتح، ظهر اليوم، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، الجناح المصري المشارك في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2021 (World Travel Market) والتي انطلقت فعالياتها صباح اليوم وتستمر خلال الفتـرة من 1 إلى 3 نوفمبر الجاري بالعاصمة البريطانية لندن.

 

تحديث الصناعة: 300 حرفى يستفيد من برنامج تنمية الاقتصادات الشاملة والإبداعية

 

وقع كلُ من مركز تحديث الصناعة والمجلس الثقافى البريطانى واتحاد الصناعات المصرية مذكرة تفاهم جديدة مدتها ثلاث سنوات فى برنامج "تنمية الاقتصادات الشاملة والإبداعية.

 

رئيس شركة شلاتين للثروة المعدنية لـ"النواب": رأسمالنا مصرى بنسبة 100%

 

أكد الجيولوجى أشرف الأمير، رئيس مجلس إدارة شركة شلاتين للثروة المعدنية، أن رأسمال الشركة مصرى بنسبة 100%، موضحا الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية تمتلك نسبة 35% من الأسهم، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بنسبة 34%، وبنك الاستثمار القومى بنسبة 24%، بالإضافة إلى الشركة المصرية للثروات التعدينية التابعة للهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية بنسبة 7%.

 

العملات الرقمية ترتفع.. و"إيثيريوم" تقترب من أعلى مستوياتها على الإطلاق

 

ارتفعت عملة بيتكوين الرقمية خلال تداولات اليوم بنسبة 2.32% إلى مستوى 61867 دولاراً وإن كانت تراجعت عن المستوى المسجل صباحاً عند 62 ألف دولار، كما ارتفعت عملة الإيثريوم لتقترب من قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق.

 

التخطيط: مصر يتوافر بها ما يقرب من 50% من مؤشرات أهداف التنمية المستدامة

 

عقدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ندوة حول مستقبل صنع السياسات في عصر البيانات الضخمة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبمشاركة خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات افتراضيًا، والدكتورة أميرة تواضروس مدير المركز الديموغرافي.

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بأولى جلسات نوفمبر.. و6.4 مليار جنيه مكاسب سوقية

 

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الاثنين، أولى جلسات شهر نوفمبر، بارتفاع جماعي للمؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين، وربح رأس المال السوقي 6.4 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 748.121 مليار جنيه.

 

تصفح الانترنت والسوشيال ميديا والمحتوى الترفيهى أبرز استخدامات المصريين للإنترنت

 

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تقرير مؤشرات استخدام خدمات الانترنت المحمول في سبتمبر 2021، وقد بلغ متوسط الاستهلاك الشهري للبيانات عبر شبكات الهاتف المحمول 2.4 جيجابايت بشهر سبتمبر 2021، بنسبة زيادة تقدر بـ 150% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على المشروعات المزمع تنفيذها فى قرى "حياة كريمة" فى 13 نقطة
التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-10-2021